موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان في كافة مناطق المملكة،متى يبدأ الدوام في محافظتك؟

أعلنت الإدارات التعليمية المختلفة بمناطق المملكة العربية السعودية عن موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان للمدارس التابعة لها، ويختلف موعد بدء الدوام من منطقة إلى أخرى، ويرجع هذا الاختلاف إلى قرار وزارة التعليم، والتي سمحت لكل إدارة تعليمية باختيار الموعد الذي تراه مناسبة بين التاسعة والعاشرة صباحا، بعد التنسيق مع الجهات المختصة، لتبدأ كل إدارة تعليمية بعد ذلك باختيار الموعد المناسب ثم تقوم بالإعلان عنه، ومن خلال السطور سوف تتمكن من معرفة موعد بداية اليوم الدراسي في المنطقة التعليمية التي تتبع لها.

موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان

طبقا لما أعلنته المحافظات التعليمي المختلفة، فإن مواعيد بدء اليوم الدراسي في مناطق المملكة المختلفة هي كالآتي:

  • المناطق التعليمية التي تبدأ دوامها في تمام الساعة التاسعة صباحا وهي: الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف، عسير، الباحة، الشرقية، جازان.
  • أما في الساعة العاشرة صباحا فيبدأ اليوم الدراسي في كل من المناطق التالية: القصيم، تبوك، نجران، حائل، حفر الباطن، الجوف، منطقة الحدود الشمالية، بيشة، القنفذة، الليث، الظهران، القويعية.

قرارات أخرى عن الدراسة في رمضان

بالإضافة إلى موعد بداية اليوم الدراسي في رمضان، فقد أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أيضا عن حزمة من القرارات المهمة في شهر رمضان، والتي كان أهمها:

  • تقليل مدة الحصة الدراسية عشر دقائق، لتصبح 35 دقيقة، بدلا من 45، وهو القرار الذي حاز على إعجاب الطلاب والمعلمين كذلك.
  • كما أعلنت الوزارة أيضا أن موعد إنتهاء اليوم الدراسي يعود إلى الجدول الدراسي الخاص بكل فصل دراسي، مما يجعل من تحديد موعد محدد لانتهاء اليوم الدراسي هو أمر صعب.
  • وبالنسبة للتعليم المستمر، أو تعليم الكبار، فقد أعلنت الوزارة أيضا أن موعد بدء اليوم الدراسي سيكون عند تمام الساعة التاسعة مساء.
  • أما موعد إجازة عيد الفطر المبارك، فقد اعتمدتها الوزارة في قراراتها الأخيرة، لتكون بنهاية يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، على أن تستمر لمدة ثلاثة عشر يوما، ليعود الطلاب بعد ذلك إلى مقاعدهم الدراسية في اليوم السابع من شهر شوال، طبقا للتقويم الرسمي لوزارة التعليم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.