موعد تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية وفقًا لوزارة التربية والتعليم

اعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال الدكتور محمد حمد آل شيخ عن موعد تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية، وذلك وفقًا للقرارات التي تم الإعلان عنها في الوزارة، بالإضافة إلى ذلك تم وضع بعض الإرشادات الهامة التي يلزم على الطلاب الإلتزام بها أثناء الحضور بداية من الفصل الدراسي الثالث، والإلتزام الكامل بكافة القوانين التي أعلن عنها، ويمكنك متابعة المقال للتعرف عليها.

موعد تطبيق الدوام الصيفي لجميع المدارس الحكومية والأهلية

قام الدكتور السيد علي بن محمد الغامدي المتحدث الرسمي بالتعليم لعاصمة الرياض، بتوضيح عن موعد تطبيق الدوام الصيفي بالمملكة العربية السعودي، على أن يلزم على كافة الطالبات والطلاب لجميع المراحل التعليمية المختلفة، ان يقوموا بالتوجه إلى المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحًا، وعلى الصف الأول الابتدائي يبدًا في تمام الساعة 6:45 صباحًا.

يلزم على كافة الطلاب الالتزام بالمواعيد التي أعلن عنها، حتىى يمكنهم الاستفادة الكاملة باليوم الدراسي والالتزام أيضا بالإجراءات والاحترازات التي أعلن عنها من الوزارة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب بالكامل، وندعوا من الله تعالى ان يزيل الوباء والبلاء.

إرشادات وقت المدرسة 1443

قامت وزارة التربية والتعليم على وضع بعض الإرشادات الهامة والتي يلزم على الطلاب والمعلمين، ان يقوموا بالالتزام الكامل بها، وتتمثل هذه الارشادات في الآتي:

  • سوف يحصل كل من الطلاب والمعلمين في اليوم الدراسي على استراحة، سوف تصل مدتها إلى 20 دقيقة ولا تزيد.
  • سوف يوجد إشراف كامل على كافة الطلاب والمعلمين بشكل يومي، ومفاجيء في كافة المدراس الأهلية والحكومية، خلال اليوم الدراسي حتى يتم التأكد من الإلتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها.
  • فترة الراحة سوف تكون مدتها 15 دقيقة، لإداء صلاة الظهر.
  • أثناء الصلاة يلزم الإلتزام التام بالإجراءات والتباعد أثناء الصلاة، وتنفيذ كافة أوامر المعلمين الإداريين.
  • يلزم ان يتم ترتيب الفصول الدراسية وتعديلها بناء على رؤية المدير فقط.
  • وتكون هذه هي كافة الإرشادات الملزمين بها المعلمين والطلاب في بداية الفصل الدراسي الثالث.

من خلال المعلومات التي تم سردها في المقال، يمكنك ان تتعرف على موعد الدوام الصيفي والتي أعلن عنه الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى ذلك يلزم ان يقوموا كافة الطلاب والمعلمين، بالإرشادات التي تم الإعلان عنها في المقال.