موعد صرف راتب التقاعد المدني والعسكري لشهر مارس 2022 بالسعودية

أعداد كبيرة من المتقاعدين تريد معرفة موعد صرف راتب التقاعد المدني والعسكري في السعودية لشهر مارس 2022 وهل الودائع في حسابات المستفيدين كما نصت عليها الوزارة لنفس التاريخ لا تزال في موعدها؟ أم سيتم تأجيلها إلى وقت آخر؟ ويأتي ذلك تماشيا مع استعدادات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لدفع رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين في مارس 2022 الموافق لشهر شعبان 1443، وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم الإعلان عن الموعد المحدد لدفع هذه الأجور من قبل، ولكن إذا صادف ذلك التاريخ إجازة، فسيتم تأخير موعد الدفع أو تقديمه.

موعد صرف راتب التقاعد مدني وعسكري شهر مارس 2022

وكانت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق أن الرابع والعشرين من كل شهر هو تاريخ صرف المعاشات المدنية والعسكرية، ما لم يكن هذا التاريخ عطلة وطنية في البلاد، مع تزامن اليوم مع عطلة وطنية، تم تأجيل الموعد بحيث يكون يوم 24 مارس هو موعد دفع رواتب التقاعد المدنيين والعسكريين لشهر مارس 2022، بالإضافة إلى العد التنازلي لدفع المستحقات سيبدأ في فبراير في الإيداع في حسابات المستفيدين في جميع البنوك.

شروط استحقاق راتب التقاعد مدني وعسكري

الآن بعد أن عرفنا تواريخ استحقاق التقاعد في مارس 2022 للأفراد المدنيين والعسكريين، يجب أن نشير إلى أن هناك عددًا من الشروط التي يجب استيفاؤها من أجل الحصول على راتب التقاعد. هذه الشروط هي كما يلي:

  • لكي يحصل الموظف على معاش تقاعدي من خلال وكالة التقاعد العامة، يجب أن يكون عمره 60 عامًا على الأقل ويجب أن يكون في السن القانونية.
  • يحق للموظفين الذين عملوا لمدة 18 عامًا في مؤسسة عسكرية أو 20 عامًا في منشأة مدنية الحصول على معاش تقاعدي.
  • يجب على كل من الموظفين المدنيين والعسكريين تقديم شهادة بأنهم مريضون وغير قادرين على العمل.
  • يستحق الموظفون أيضًا معاشًا في حالة حدوث أي عجز (جزئي – كلي) ناتج عن حادث.

في حالة استيفاء الشروط المذكورة أعلاه، سيتم تقديم الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمين لتقديم طلب للحصول على معاش تقاعدي مدني أو عسكري.