موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر في المدارس وفقاً للتقويم الدراسي 1443

يتبادر في الأذهان لدى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور أيضًا في المملكة العربية السعودية التساؤل عن موعد بداية الدراسة للعام الهجري 1444، وكالمعتاد فإن أي تصريحات بشأن موعد بدء وانتهاء الدراسة تقوم بالإعلان عنه الجهة المختصة بذلك وهي وزارة التعليم في السعودية.

موعد عودة الدراسة بعد عيد الفطر

أقرت الوزارة الخاصة بشؤون التعليم في المملكة العربية السعودية أن عودة الدراسة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك سوف تكون في 7 من شوال 1443 الموافق 8 مايو لعام 2022 وصرحت أيضًا أنه سيتم توضيح الخطة الدراسية التي سيشملها هذا العام.

بداية إجازة نهاية العام 1443

يتساءل العديد من الطلاب داخل المملكة العربية السعودية أيضًا حول الموعد الخاص بانتهاء العام الدراسي لعام 1443، والذي أقرته وزارة التعليم في السعودية بأن موعد انتهاء العام الدراسي سينتهي بانتهاء اختبارات العام النهائية أي ما يوافق يوم الواحد من شهر ذي الحجة لعام 1443 وهو ما سيوافق يوم الثلاثين من شهر يونيو للعام الميلادي 2022 وذلك وفقًا لآخر تصريحات الوزارة لهذا العام.

موعد الإجازة الصيفية للطلاب

إن الموعد الخاص بالإجازة الصيفية للطلاب لعام 1443 داخل المملكة العربية السعودية لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن إليكم بعض التصريحات التي أقرتها الوزارة الخاصة بالتعليم في المملكة:

  • أولًا فيما يخص موعد نهاية العام الدراسي لعام 1443 فإنه من المقرر أن يكون يوم 1 من شهر ذي الحجة لعام 1443 أي 30 من شهر يونيو لعام 2022 م.
  • ضرورة أن يكون الطالب قد أنهي كافة الاختبارات النهائية المقررة عليه حتى يحق له الاستمتاع بالإجازة الصيفية المطولة التي ستأتي بعد الفصل الدراسي الثالث التي ستقررها الوزارة.
  • ستنتهي الإجازة الصيفية لعام 1443 مع بداية العام الدراسي الجديد لعام 1444 والذي سوف تقره وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية وفقًا للتحديثات الجديدة التي ستناقشها بشأن ما يخص التعليم.

الوقت المتبقي على انتهاء العام الحالي

يتساءل الطلاب في المملكة العربية السعودية عن الوقت المتبقي على انتهاء هذا العام حتى يستطيعوا التمتع بأوقاتهم في الإجازة، ووفقًا لما أقرته وزارة التعليم في السعودية بأن موعد انتهاء الإجازة سيوافق يوم الواحد من شهر ذي الحجة لعام 1443 فإنه من المقرر أن يكون باقي على الإجازة ما يقرب من ثمانين يوم.