موعد عودة المدارس الابتدائية ومن هم الطلاب الذي تم استثنائهم من الحضور

موعد عودة المدارس الابتدائية قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد الخاص ببداية العام الدراسي الجديد، حيث نجد أن الكثير من أولياء الأمور يتساءلون عن الموعد، لذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح كافة التفاصيل التي تم التصريح عنها، بالإضافة إلى الاهتمام باخذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا تابع.

موعد عودة المدارس الابتدائية

نجد أنه سيتم عودة الطلاب في مرحلتي الابتدائية، ورياض الأطفال في يوم 30 من شهر أكتوبر لعام 2021، وهذا الذي قامت  الحكومة بالإعلان عنه، وهذا لتوفير الغرف الخاصة بحماية الطلاب، وتعويدهم على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتعريفهم عن الأعراض الخاصة بالفيروس ليكونوا على دراية كاملة بشأن الإصابة به.

الطلاب التي تم استثنائهم من الحضور

قامت المملكة العربية السعودية بتوضيح أن فئة الابتدائية ورياض الأطفال سيتم استبعاد الأطفال التي تعاني من أمراض، ومشاكل كبيرة داخل الجهاز المناعي، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة، وسيتم توفير الدراسة لهذه الفئات عن طريق الدراسة عن بعد، وهذا لتسهيل الأمر عليهم، والحفاظ عليهم من تلقى الفيروس.

الإجراءات التي تم اتباعها قبل العودة إلى المدارس في المملكة

قامت الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بتنفيذ بعض من الإجراءات الاحترازية التي تجعل الطلاب أكثر حماية، ووقاية من ضمن تلك الإجراءات تابع:-

  • تم تلقى 70% من مجموع طلاب مرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال جرعتين اللقاح التي تم تخصيصها للوقاية ضد فيروس كورونا.
  • قامت وزارة الصحة بالتشديد على الأسر بجعل أطفال الذي يكونوا قد تعدوا سن 12 عام يجب عليهم أخذ كافة الجرع المتاحة.
  • كما قامت المملكة بعمل العديد من أعمال الصيانة في كافة المدارس، وهذا بنسبة 96%.
  • توفير 30 ألف حافلة خاصة بتوصيل الطلاب إلى المدارس الخاصة بهم.
  • تم تنفيذ مواقع الكترونية حتى يسهل التواصل بين الطلاب ومدارسهم ومن هذه المنصات التي قد حازت على العديد من الاهتمام هي منصة مدرستي، وتم تنفيذها من قبل وزارة التربية والتعليم.

نماذج التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية

https://www.youtube.com/watch?v=-1_JORsL0Pg

تم التشديد على المرحلتين الثانوية والمتوسطة بسبب عدد الطلاب الكثيف داخل الفصل الواحد، وهذا حتى يتم منع وتقليل عدد الطلاب المصابين بالفيروس في أيام الدراسة كما تم الإعلان عن التعليم المدمج الذي سيتم تنفيذه سواء كنت حاضر في المدرسة أو تدرس من خلال التعليم عن بعد، لذلك قاموا بالتشديد على تلقى كافة الجرعات الخاصة باللقاح الواقي.