موعد عودة المدارس رياض الاطفال والصفوف الابتدائية والمتوسطة بالمملكة

عقدت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية اجتماعا لتحديد موعد عودة المدارس وقد اختلف موعد عودة الإداريين والمعلمين، عن موعد رجوع الطلاب للمدارس،كما اختلف موعد رجوع طلاب رياض الأطفال والابتدائي عن موعد رجوع طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي، كما ناقشوا الإجراءات الاحترازية الموصى بها لحماية طلاب المدارس والمعلمين والمعلمات من فيروس كورونا، وهذا ما يتضح لنا في هذا المقال.

موعد عودة المدارس بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية

من المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عودة المدارس بدخول طلاب الابتدائي ورياض الأطفال بدء من يوم 30 أكتوبر المقبل،أعلنت الوزارة من قبل عن عودة الإداريين والإداريات للمدارس بدء من يوم 15 أغسطس الماضي بعد الانتهاء من الإجازة الصيفية، مع اتخاذ جميع الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا، على أن يتم عودة المعلمين والمعلمات ويليهم الطلاب.

الإجراءات التي تتبعها وزارة التعليم والصحة للوقاية من فيروس كورونا

  • تتخذ وزارتي التعليم والصحة بالمملكة العربية السعودية الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وتعفي الطلاب ذوي الأمراض المزمنة أو طلاب ذوي أمراض المناعة من الحضور في المدارس، وتوفير لهم التعليم عن بُعد.
  • كما أكدت على حرص الوزارة من إعطاء الطلاب اللقاح الخاص بفيروس كورونا للوقاية وحماية الطلاب، فاشترطت على الطلاب الحصول على الجرعتين للقاح كاملاً من سن 12 سنة حتى يتم حضوره بالفصل الدراسي.
  • قد عملت الوزارة أيضاً على تعقيم المدارس، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتحقيق كافة سبل السلامة والصحة، وقدرت هذه المجهودات بمقدار مليار ريال سعودي، كما استبعدت الوزارة الأنشطة الصفية التي لا تحقق التباعد بين الطلاب، وغلق الكافتيريا أيضاً.
  • شددت الوزارة على فحص درجة حرارة الطلاب باستمرار، والتأكد من إراتدء للكمامة، مع النظام في عملية الدخول والخروج، مع إعادة ترتيب المقاعد بما يضمن التباعد بين طلاب الفصل، وعدم تبادل الطلاب أدواتهم الخاصة.
  • وفرت الوزارة للطلاب 71 مليون كتاب للطلاب وأكثر، وجهزت منصات التواصل الاجتماعي مدرستي و روضتي، وجهزت أيضاً 30 ألف حافلة لنقل الطلاب للمدارس الخاصة بهم.
  • قد عرضنا لكم موعد عودة المدارس في المملكة العربية السعودية، نتمنى التوفيق لكم والنجاح الدائم.