موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية أمام نظيره أوكلاند سيتي بالمغرب

تمت قرعة كأس العالم للأندية لعام 2023، التى تستضيفها المغرب فى الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2023 المقبل، ونتج عن هذه القرعة مواجهة فريق سياتل الأمريكي للفائز من مباراة الأهلى مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وبدأ العديد من المهتمين بكرة القدم في البحث عن موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى القنوات الناقلة للمباراة التي ستجمع بينهم، وسوف نستعرض لكم في هذا المقال موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، والتفاصيل الخاصة بالمباراة.

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية

وبالنسبة لموعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023، فمن المقرر أن يتقابل الأهلي مع نظيره أوكلاند سيتي فى المباراة الافتتاحية الأربعاء 1 فبراير 2023، وسوف تجمعهم المباراة في المغرب، وهي الدولة المستضيفة لمباريات كأس العالم للأندية هذا العام.

مع العلم أن النسخة الأولى لكأس العالم للأندية انطلقت عام 2000؛ وشارك فيها 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، ويليهم ريال مدريد بعدد 7 مشاركات.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023

وتتمثل نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 في المغرب، في السطور التالية:

  • في الدور الأول: الأهلي × أوكلاند سيتي.
  • ربع النهائي: سياتل × الفائز من الأهلي وأوكلاند.
  • ربع النهائي: الوداد المغربي × الهلال السعودي.
  • نصف النهائي: فلامنجو × الفائز من الوداد والهلال، وريال مدريد × الفائز من سياتل و(الأهلي وأوكلاند).

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي في المغرب

وفي هذا الصدد، سوف تبث فعاليات كأس العالم للأندية 2023 المقامة في المغرب، على القناة المغربية الرياضية،  حيث حصلت القناة الرياضية المغربية على حقوق إذاعة كأس العالم للأندية 2023 باعتبارها التلفزيون الرسمي للمغرب وهي البلد المستضيف للبطولة.

والجدير بالذكر أن هناك 3 أندية عربية يستعدون للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب؛ والتي من المقرر انطلاقها من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي، والأهلي ممثل أفريقيا، والهلال السعودي ممثل آسيا، وسيتال الأمريكي “الكونكاف”، أوكلاند سيتي النيوزيلندي “أوقيانوسيا”، وفلامينجو البرازيلي “أمريكا الجنوبية”، وريال مدريد ممثل أوروبا.