موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 رابط وزارة التربية والتعليم

إن كثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي ينتظرون موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 من جميع محافظات مصر، ويتم البحث عن هذه النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم، وهذا الانتظار من أجل التمكن من الالتحاق بتسجيل الرغبات في ملف الرغبات الخاص بتنسيق الجامعات والكليات، لكي يصبحوا طلاب جامعيين ويكونوا قد أتموا تعليمهم الأساسي وانتهوا من المرحلة الثانوية.

تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

قام مسؤول من وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن أن موعد أعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة أوشك على الظهور، وذلك لأن التصحيح أصبح في مرحلته الأخيرة، وذلك لأنها تتم بطريقة إلكترونية ليست يدوية عن طريق ماسح ضوئي لورقة الإجابة الخاصة بالطالب، والجدير بالذكر أن تلك الامتحانات تم انعقادها في عدد كبير من الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي المرض الخطير عدوى فيروس كورونا.

فكان الطالب أو المعلم أو أي فرد ملتزم التزام تام بارتداء الكمامة واستخدام الكحول لحماية النفس من عدم التعرض للإصابة بذلك الفيروس، وبسبب التصحيح الإلكتروني سوف يتم الانتهاء من رصد درجات الامتحانات بشكل سريع، فلا ينبغي على الطالب أو ولي الأمر الشعور بالقلق.

اعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

مع بداية الأسبوع القادم سوف يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بمرحلة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وهذا الأمر هو ما أعلن عنه أحد المسئولين في وزارة التربية والتعليم، وهذا الأمر سوف يتم بشكل رسمي على الموقع الرسمي للوزارة الخاصة بالتعليم.

وعقب ظهور النتيجة سوف يسرع الطلاب بالتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات، والسبب في الانتهاء من عملية تصحيح الامتحانات بشكل سريع هو أنه يتم تجميع أوراق الإجابة البابل شيت عقب تأدية الطلاب الاختبار وإرسالها مباشرة إلى مكان التصحيح الإلكتروني ورصد الدرجات، وذلك الأمر يتم في غاية الدقة والفرز والمراجعة والترتيب والنظام.

بالإضافة إلى حماية سرية بيانات الطالب، كما أن نماذج الامتحانات تكون مختلفة عن بعضها البعض فكل طالب يحمل نموذج امتحان مختلف عن غيره، وهذا من أجل منع الغش وأي وسيلة له سواء كانت تقليدية أو إلكترونية.

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الدور الثاني من خلال موقع وزارة التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.