موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444 للدفعة 20 وحقيقة زيادة سلم الرواتب بأمر ملكي بعد الإعلان عن صرف الدعم مرتين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية عن موعد نزول دعم شهر أغسطس لكافة المؤهلين للضمان، وقد أكدت الوزارة على صرف الدعم مرتين خلال شهر أغسطس لمستحقيه، ومع بداية العام الهجري الجديد 1445 انتشرت عدة أخبار تؤكد على زيادة سلم الرواتب بأمر ملكي لمواجهة ارتفاع الأسعار، وهو ما سنوضحه من خلال رد الوزارة كما سنتعرف على موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444، فتابعونا للتفاصيل.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444 للدفعة 20

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن اليوم الأول من الشهر الميلادي هو الموعد الثابت والرسمي شهريًا لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي، ويتغير اليوم بالتبكير أو التأخير عند تزامنه مع عطلة رسمية، وسوف يبدأ إيداع دعم الدفعة 20 لشهر أغسطس بداية من منتصف ليل الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 ويستمر الصرف حتي نهاية اليوم.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444

نزول راتبين للضمان الاجتماعي بشهر أغسطس

كما أكدت الوزارة عن أن شهر أغسطس 2023 سيشهد صرف راتبين للمستفيدين حيث يصرف الراتب الأول والخاص بالدفعة 20 في مطلع الشهر كما أوضحنا بالفقرة السابقة أما الراتب الثاني سوف يصرف بمشيئة الله يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023 والخاص بالدفعة 21 سبتمبر بعد تبكيره يوم واحد لتزامن الصرف مع عطلة نهاية الأسبوع.

حقيقة زيادة سلم الرواتب بأمر ملكي

من الجدير بالذكر أن دعم الضمان الاجتماعي يصحبه دعم للغذاء والكهرباء أيضاً وقد أعلنت الوزارة منذ عدة أشهر عن زيادة قيمته لتكون بنسبة 20% للعائل و 96% للتابع، أما الآن فلا توجد أي زيادة ملكية لمستفيدي الضمان أو بسلم الرواتب للمستحقين، وما هو متداول حول هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وجاء سلم الرواتب كما هو موضح بالصورة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1444

موعد صدور أهلية الضمان لشهر أغسطس والاستعلام عنها

أما عن موعد صدور الأهلية فسوف يكون بمشيئة الله يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023 أي الخميس القادم ويمكن الاستعلام عنها بشكل إلكتروني باتباع ما يلي:

  • قم بالذهاب إلي منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  • بعدها اضغط فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم انقر على الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي.
  • سجل الدخول للمنصة من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اضف رمز التحقق المرئي في مكانه المحدد.
  • ثم انقر علي مربع تحقق.
  • ستظهر لك نتيجة أهليتك بالبرنامج.
  • كما يمكن ظهور النتائج بشكل مباشر فور ظهورها لأصحاب البطاقات الرقمية.