ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها لأصحاب الأيفون

قامت منصة التواصل الاجتماعي واتساب بإضافة ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها لأصحاب الأيفون، حيث يركز هذا التحديث على أبل، فأصبح بإمكان كل مستخدمي آيفون اختيار جهات اتصال يمكنهم مراسلتهم خلال وضع التركيز، بالإضافة إلى ميزة أخرى لها علاقة بالرسائل الصوتية، وكانت أبل قد قدمت وضع التركيز في سبتمبر الماضي حيث تتيح هذه الميزة تصفية الإشعارات على تطبيق الآيفون، حيث يمكن للمستخدم ضبط الجهاز على أكثر من اختيار  خلال وضع التركيز، ويشمل ذلك وضع عدم الإزعاج أو العمل أو النوم.

ويمكن للمستخدم أيضًا اختيار التطبيقات التي يريدها أن ترسل له إشعارات أثناء تفعيل هذا الوضع، وأيضًا تكوين شاشة رئيسية محددة مع التطبيقات.

ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها لأصحاب الأيفون

يتيح تطبيق واتساب الجديد تحديد من يمكنه مراسلة المستخدم عند تعيين وضع التركيز، مثلًا يمكن استعباد الإشعارات النصية من زملاء العمل خارج ساعات العمل، أو إيقاف الرسائل النصية من الأصدقاء أثناء العمل، والفكرة هي أنه بإمكان المستخدم التحكم فيما يظهر على الإشعارات، فيمكن لمستخدمي واتساب أن يتلقوا مئات الإشعارات على التطبيق يوميًا، لذا سعى المصممون إلى تقييد هذه الإشعارات.

كيف تستفيد من تحديث واتساب الجديد

يتيح تحديث واتساب الجديد القدرة على الإيقاف المؤقت أثناء تسجيل الرسائل الصوتية أو الاستئناف، وهذا يعني أنه أمكن للمستخدم التوقف عن التسجيل إذا فقد أفكاره التي يريد قولها.

مميزات أخرى لواتساب

والجدير بالذكر أن واتساب قد وضع تحديث جديد يحل أزمة مستخدمي الهواتف الذكية والذين يرغبون في نقل نسخة من المحادثات بين هواتف الأندرويد والآيفون، ووفقًا لموقع WABETAINFO فإن واتساب أرسل بالفعل تحديث للنسخ التجريبية من التطبيق، والتي تضع اسم بيتا، وهذا التحديث يوفر إمكانية نقل المحادثات بين الهواتف التي تحمل اسم أندرويد مثل هواوي وسامسونج وأبو هواتف الآيفون التي تعمل بنظام IOS.

وأتاح آخر تحديث نقل المحادثات من هواتف سامسونج وجوجل إلى آيفون، ولكن التحديث الأخير يتيح العكس، وكانت نسخة بيتا التجريبية من الواتساب أظهرت أن التطبيق يطلب إذن المستخدمين من استيراد المحادثات من الهاتف الآخر الذي يعمل بنظام مختلف، وحتى الآن لم تعلن واتساب عن موعد إطلاق هذه الميزة الجديدة.