نتائج امتحانات البكالوريا 2021 بسوريا من خلال تطبيق الوزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية بعد الانتهاء من امتحانات البكالوريا 2021 بمدة أنه سوف يتم إتاحة نتائج امتحانات البكالوريا 2021 بسوريا من خلال تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية ” Moed Result”.

أكدت الوزاة أيضاً أنه قد تم الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات، ولكن يتم الرصد الجيد للنتائج قبل اعتمادها ونشرها للطلاب.

نتائج امتحانات البكالوريا 2021.

أضاف وزير التربية والتعليم السوري “درام طباع” أنه يمكن للطلاب الحصول علي نتائج البكالوريا من خلال تطبيق الوزارة فور اعتمادها.

نتائج امتحانات البكالوريا 2021
وزير التربية والتعليم السوري “درام طباع”

 

وأكد الوزير أيضا أن عملية التصحيح تتم بكل حيادية وحرص، بذلك لم تتسرع الوزارة في اعتماد النتائج، ويتم التدقيق الجيد في التصحيح، برغم تأخير الاعتماد ولكن هذا يصب في مصلحة الطلاب، ثم أتاح الحصول علي جميع المعلومات الموثوقة علي مواقع الوزارة الرسمية سواء فيس بوك أو تويتر أو أي مصدر رسمي للوزارة ولا يتم الالتفات للشائعات.

أشارت الوزارة إلي أنها لم تحدد أي موعد لإعلان النتائج حتي الآن، وسوف يتم الإشارة لذلك حين تحديد موعد إعلانها.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021 بسوريا.

نشرت الوزارة علي موقعها الرسمي أنه يمكن الحصول علي النتائج فور إعلانها من خلال تطبيق الوزارة، ثم أتاحت رابط التطبيق حتي يتسني للطلاب تحميله علي الهاتف.

خطوات الاستعلام عن النتائج من خلال التطبيق فور إعلانها.

  • في البداية يجب الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم السورية وتحميل رابط التطبيق من خلال: http://moed.gov.sy/moed-apps/download.php.
  • ثم بعد تحميل التطبيق علي هاتفك المحمول قم بفتح التطبيق وتبدأ عملية التسجيل.
  • تظهر بعد ذلك علي الشاشة بيانات عن الفرع، والمحافظة، ثم رقم الاكتتاب، قم بملء تلك البيانات والضغط علي بحث.
  • تظهر لك نتيجة الدرجات بكل المواد.
  • يمكن للطالب مشاركتها عبر السوشيال ميديا.

أوضح الوزير أن طريقة امتحانات البكالوريا لهذا العام عملية تعتمد علي فهم الطلاب للمناهج الدراسية أكثر من الحفظ، حيث تم الاعتماد علي الجانب الكيفي أكثر من الكمي هذا العام.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه الوقت الذي كان متاح في امتحانات مادتي الرياضيات والفيزياء لم يكن متناسب مع كم الأسئلة.

وأبدي الطلاب هذا العام عن صعوبة امتحانات مادتي الرياضيات والفيزياء للعلمي، وأشارت الوزارة أنها تأخذ في حسبانها ذلك جراء التصحيح.