نتيجة الاعلان ال16 لشقق الاسكان الاجتماعي وأهم الشروط المطلوبة للتقديم

تم الإعلان عن نتيجة الاعلان ال16 لشقق الاسكان الاجتماعي والتي تم الغعلان عنها في عدد من المحافظات منها الوجه البحري والوجه القبلي، وتعمل الدولة المصرية على توفير الوحدات السكنية منخفضة التكاليف والتي يتمكن من التقديم عليها محدودي ومتوسطي الدخل وقد تم تحديد راتب الفرد الأعزب والأسرة، التي يمكن أن تقوم بالتقديم عليها في مستوى منخفض الدخل او متوسطي الدخل وسوف نتعرف عليها في التالي، كما نتعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج الاعلان ال16 عبر موقع صندوق الإسكان، ونتعرف على أهم الشروط المطلوبة للتقديم في الحصول على الاسكان الاجتماعي.

نتيجة الاعلان ال16 لشقق الاسكان الاجتماعي

يتمكن كل من تقدم على شقق الاسكان الاجتماعي في الاعلان ال16 من الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم عبر موقع صندوق الاسكان، ويتم الدخول على الموقع واختيا رالاستعلامات من الخدمات الإلكترونية. تعبئة بيانات الطلب أو رقم الطلب الذي تقدم به للحجز. إدخال الرقم القومي والضغط على استعلام. كما يمكن الاستعلام من خلال الاتصال على رقم الهاتف والخط الساخن” 1188″ أو الرقم”5777″، والرقم الأرضي” 090071117″.

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

يتم وضع مجموعة من الشروط التي توفر تكافؤ الفرص بين المتقدمين على شقق الاسكان الاجتماعي في محافظات مصر المختلفة التي يتم تحديدها. من الشروط المطلوب توافرها:

  • ان يكون المتقدم من المصريين المقيمين في مصر بشكل دائم.
  • ان يكون عمر المتقدم بين 21 والستين ولا يزيد عن ذلك.
  • ان تكون الشقق المعلن عنها في نفس محل الإقامة في المحافظة التابع لها.
  • دخل الفرض من محدودي الدخل لا يقل عن 6 الأف جنيه.
  • دخل الفرد من متوسطي الدخل لا يقل عن 13 الأف جنيه.
  • دخل الأسرة من منخفضي الدخل لا تقل عن ثمانية الاف جنيه.
  • دخل الأسرة من متوسطي الدخل لا يقل عن 18 الأف جنيه.

صندوق الاسكان الاجتماعي

يتم التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي من خلال موقع الصندوق الاجتماعي الإلكتروني ويتم التقديم كذلك علىالتمويل العقاري. وفق الشروط التي تعلن عنها وزارة الإسكان واليت منها ان يتم الالتزام بسداد أقساط الشقق في المواعيد المحددة. وأن لا يتم التنازل او بيع الوحدة للغير. كما لا تستخدم في غير الاستخدام السكني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.