نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني وموعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني يتم الاستعلام عنها من خلال بوابة الأزهر الشريف ومنصة النتائج وقد تم الانتهاء من اختبارات الدور الثاني للثانوية الأزهرية يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس، وبدأت الاحتبارات يوم العشرين من شهر اغسطس، ولا يبدأ تنسيق جامعة الأزهر إلا بعد الانتهاء من اختبارات الدور الثاني وحصول الطلبة على النتائج الخاصة بهم وتحديد مجموع الدرجات، ويعد تنسيق الأزهر من الأدوات الهامة التي ينتظرها الطلبة للالتحاق بواحدة من كليات الجامعة العريقة، سوف نتعر فعلى نتيجة الدور الثاني وكيفية الاستعلام عنها وأهم أخبار تنسيق الثانوية الازهرية وأهم الكليات التي يبحث عنها الطلبة.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني

يتمكن الطلبة في الثانوية الأزهرية الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في بعض المواد ودخول الدور الثاني للاختبار وأن يستعلم عن نتيجة الدور الثاني من خلال بوابة الأزهر الشريف للنتائج. حيث تم الإعلان عن ظهور نتيجة الدور الثاني والتي بلغت نسبة النجاح بها في القسمين العلمي والأدبي 64.80% وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول والثاني معاً 93.3% للشعبة الأدبية والعلمية.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية

يتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية الثانوية الأزهرية للدور الثاني من خلال بوابة جامعة الأزهر والتي توفر للطلبة كافة البيانات الخاصة بهم ويمكن الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • احتيار خدمات الطلبة الإلكترونية.
  • اختيار النتائج والدخول عليها.
  • نتيجة الدور الثاني ووضع رقم جلوس الطالب.
  • تحديد الشعبة العلمية أو الأدبية، والقسم العلمي رياضة أو علوم.
  • الضغط على استعلام ومعرفة درجات الطالب في كل مادة قام باداء الاختبار بها.
  • يتمكن الطالب من معرفة مجموع الدرجات للطالب التي يقدم بها على تنسيق الجامعة.

موعد تنسيق جامعة الأزهر

ينتظر الطلبة بعد التعرف على نتيجة الدور الثاني أن يتم فتح باب التنسيق على كليات جامعة الأزهر. ويتم فتح التنسيق لكافة الطلبة من الناجحين في الدور الأو لوالثاني في الثانوية الأزهرية. تحتوي جامعة الأزهر على العديد من الكليات العلمية والأدبية التي تستوعب الطلةب الناجحين في الثانوية الأزهرية. يتم تحديد مجموع التنسيق على الكليات من خلال الجامعة. يبدأ الطلبة في التقديم من خلال موقع تنسيق الثانوية الأزهرية بعد الإعلان عن فتح الباب. تتعدد فروع الكلايت في محافظات مصر المختلفة منها المنصورة وبني سويف والإسكندرية وكفر الشيخ والزقازيق وغيرها. تتاح العديد من الكليات للطلبة والطالبات ومنها الكليات الإسلامية “كلية الدراسات الإسلامية والعربية” وكلية أصول الدين، كذلك كلية الشريعة. تهتم جامعة الأزهر بالجمع بني العلوم الدينية والدنيوية التي تمكن الطالب من الدراسة العلمية النافعة وكذلك معرفة دينه الإسلامي الوسطي السمح.