نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية طريقة الاستعلام وموعد تنسيق جامعة الأزهر 2022

أعلنت بوابة الأزهر عن ظهور نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية للطلبة الناجحين في الدور الأول والتي بدأ التقديم عليها من بداية شهر أغسطس، ويتقدم الطلبة للحصول على درجات إضافية في بعض المواد مع سداد رسوم المادة الواحدة مائة جنيه يتم استردادها في حال تمكن الطالب من الحصول على درجات إضافية، وقد أعلنت بوابة الأزهر الشريف عن توافر نتيجة الطعن على درجات بعض المواد التي تم التقديم عليها والتي يتمكن الطالب من معرفتها من خلال رقم الجلوس الخاص به، سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن التظلمات ومدة انتهائها وكيفيتها، وكذلك موعد الإعلان عن البدء في تنسيق جامعة الأزهر وكلياتها وفروعها المختلفة.

نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية

  • يقوم الأزهر الشريف خلال هذه الفترة بالعمل على الانتهاء من اختبارات الدور الثاني لطلبة الثانوية الأزهرية الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في بعض المواد.
  • كذلك يتم العمل على استقبال وإعلان نتائج تظلمات الطلبة في بعض المواد واسترجاع بعض الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق الكليات الراغبين بها.
  • كما تعمل بعد ذلك اللجان المختصة على الإعلان عن موعد تنسيق الثانوية الأزهرية على الجامعة وفروعها المختلفة .

الاستعلام عن نتيجة التظلمات

  • يتمكن طلبة الثانوية الازهرية من الاستعلام عن نتيجة التظلمات التي تم التقديم عليها من خلال بوابة الأزهر الشريف ويمكن اتباع الخطوات التالية:
  • التوجه إلى بوابة الأزهر الشريف قطاع المعاهد والخدمات الإلكترونية واختيار نتائج الطعون على الثانوية الأزهرية.
  • إدخال رقم جلوس الطالب في الخانة الظاهرة والضغط على استعلام ومعرفة هل نال الطالب درجات إضافية أم لا.
  • يتمكن الطالب من استرداد رسوم التقديم على التظلم في حال الحصول على درجات إضافية.
نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية 
نتيجة تظلمات الثانوية الأزهرية

موعد تنسيق جامعة الأزهر

تقوم جامعة الأزهر بالتصريح من خلال القنوات الرسمية التابعة لها عن مواعيد التقديم لطلبة الثانوية الأزهرية بعد الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالثانوية من امتحانات الدور الثاني والإعلان عن النتائج. كذلك الانتهاء من تظلمات الثانوية الأزهرية واسترجاع الطلبة المستحقين للدرجات. ثم يتم الإعلان عن موعد بدء التنسيق وذلك بعد انتهاء المرحلة الثانية للثانوية العامة من التقديم على تنسيق الجامعات العام. انتهى طلبة الثانوية العامة من المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات وتم الإعلان عن درجات القبول والحد الأدنى لها اليوم الأربعاء. كما يتم البدء في المرحلة الثانية وبعد الانتهاء منها وإعلان نتائج الترشح تبدأ اعمال التنسيق لكل من المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية وكذلك يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية.