نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2021-2022 والمستندات المطلوبة للتقديم عبر موقع التنسيق

أعلنت بوابة التنسيق للجامعات المصرية، عن غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني، الذين أدوا دور أغسطس في الثانوية العامة، إذ أن الكثيرون ينتظرون موعد إعلان النتائج الخاصة بتنسيق الشهادات المعادلة، في حين أن بوابة التنسيق أتاحه للطلاب المصريين الحاصلين على الثانوية العامة من كافة الدور الأجنبية والعربية، فضلاً عن الذين تقدموا بأوراقهم للتنسيق للالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك للعام الدراسي الجديد 2022، الاستعلام عن أسم الكلية الذي تم ترشيحهم أليها، وفي السطور التالية نوضح لكم المستندات المطلوبة للشهادات المعادلة.

مستندات تنسيق الشهادات المعادلة 2021

  • أولاً تحضير الشهادات الأصلية والموثقة قبل الذهاب إلى مكتب التنسيق والقبول بالجامعات والمعاهد، ويأتي ذلك إعمالاً لنص القرار الوزاري التي جاء برقم 2230 لتاريخ 5-7-2021، وأيضًا قرار المجلس الأعلى للجامعات وكان بتاريخ 19-6-2021.
  • فضلاً عن تحضير استمارة 555 تنسيق والتي تكون أول ورقة بدليل الطالب، ولابد وأن يكون موقعًا عليها من ناحية الطالب وولي الأمر، وهنا تقع كافة المسئولية القانونية على جميع الشهادات والأوراق وكذلك البيانات المقدمة التي تقع على المتقدمين، سواء كان ذلك أمام مكتب التنسيق أو الجهات القانونية أو القضائية أو أي جهة أخرى.
  • لابد من إحضار شهادة ميلاد مميكنة بتاريخ العام التي يتقدم فيه للقبول بالجامعة، فضلاً عن أن شهادات الميلاد يتم تحديثها كل فترة في مكاتب السجل المدني.
  • مستند يفيد بالإقامة التامة والشرعية والقانونية، وذلك في البلد الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية خارج مصر، وتكون شاملة مدة الدراسة التي تمنح للطالب، ويحسب منها المجموع بشكل اعتبار لكافة درجات الطالب، ويكون ذلك بتقديم مستند يفيد بإقامة فعلية وموثقة من المستشار الثقافي المصري، وكذلك السفارة المصرية بالدولة المانحة للدراسة.

استعلم عن نتيجة السمر كورس كلية تجارة جامعة القاهرة 2021 عبر موقع منصات التعليم الإلكتروني الموحدة

المستندات الإضافية للشهادات المعادلة 2021

  • وجود نسخة مطبوعة من ترتيب الرغبات للطالب، شاملة المواد التي تمت دراستها، وكذلك البيانات الكاملة التي قام بتسجيلها الطالب،  على شبكة الإنترنت.
  • إحضار بطاقة التسجيل اليدوية التي تم صرفها مع الملف وذلك للقيام بملئها.
  • الطلب الحاصلين على الثانوية السعودية لابد أن يقدموا شهادات الثانوية السعودية، والتي تكون مسوفاه جميع التصديقات، إضافة إلى الشهادات القدرات،  التي تنوه عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من جهة مكتب التنسيق.