نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني عائشة محيمود في السعودية

نجحت عملية فصل تؤام يمني طفيلي اليوم الخميس، حيث أجريت العملية اليوم في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي للأطفال التابعة لمنظمة الحرس الوطني في السعودية، وقد استغرقت العملية التي أجراها 25 طبيباً سعودياً اليوم الخميس قرابة 8 ساعات خضع خلالها التوأم عائشة لثمانية مراحل من الجراحة، حيث تمت استئصال  الأطراف السفلية الزائدة والمزدوجة بشكل تدخلي على التوأم عائشة.

وفي وقت سابق قد  كشف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، وهو ايضا يعد رئيس الفريق الطبي  الدكتور عبدالله الربيعة أن عملية فصل التوائم اليمنية الطفيلية قد سارت بشكل اسرع  من الخطة التي وضعت لها، والحالة مستقرة جدا الان  وفي تحسن ملحوظ .

نجاح عملية  فصل التوأم الطفيلي

وبحسب  ما اعلنتة اليوم وكالة الأنباء السعودية “واس” من حديث  المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن البرنامج مضى عليه أكثر من ثلاثة سنوات، ولقد أجرى خلاله أكثر من 50 عملية من هذا النوع، حيث أصبحت المملكة واحدة من أكثر الدول خبرة في العالم في هذا المجال.

وأضاف الدكتور الربيعي “ان هذه المسيرة تعكس مدى تلقي القطاع الصحي في المملكة دعما كبيرا تماشيا مع رؤية المملكة لعام 2030 الطموحة بقيادة ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وقد صرح  الدكتورالربيعة اليوم على أن السعودية  تعد من أكبر الدول التي توفر العمالة البشرية للعالم كله دون اعتبار لأي اختلافات في الجنس، اللون، العرق،  الحدود، او السياسة وان هذه  الرسالة موجودة أيضًا في برنامج فصل التوائم السيامية.

بالاضافة  إلى أن السعودية تتصدر العالم في عدد عمليات فصل التوائم السيامية التي أجراها البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية بدعم من القيادة الرشيدة، بإجمالي عدد ساعات بلغ قرابة 570 ساعة، واستغرقت أطول عملية منها 23 ساعة ونصف.

ويعكس هذا النجاح في عمليات فصل التوائم التطور الكبير في المجال الصحي بالمملكة، حيث وصل عدد الفرق الطبية والجراحية في بعض العمليات إلى 35 متخصصاً من أطباء وجراحين وفنيين وطاقم تمريض،  وقد وصل عدد الاطباء اليوم في عملية فصل التؤام الطفيلي 25 طبيباً وقد استغرت 87 ساعات ولكن في النهاية نجحت العملية بالفعل  .