هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد بالسعودية؟ وزارة التعليم تُجيب وفقًا للتقويم الدراسي الجديد

وزارة التعليم كشفت عن كافة المواعيد بالتقويم الدراسي، ورُغم ذلك مع اقتراب بدء الدراسة للترم الثالث من العام الدراسي الجاري في المملكة العربية ،يتساءل الطلاب وأولياء الأمور هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد وهو ما نتناوله معكم في السطور القادمة ، وجدير بالذكر أن الفصل الثالث تم إدخاله لأول مرة هذا العام  وذلك ضمن النظام الدراسي الحالي، نظرا للأوضاع الراهنة وإليكم التفاصيل كالتالي.

هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد

جاءت الإجابة عن تساؤل هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد بأن الدراسة في الترم الثالث من العام الدراسي الحالي سوف تكون حضورية وأنه لم يرد أي تصريح جديد حول نظام الدراسة في الترم الدراسي الثالث كما تبذل وزارة التعليم السعودية كافة جهودها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار الدراسة وتطوير التعليم من أجل النهوض بالمملكة وتقدمها.

هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد
هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد

كم باقي على بداية الترم الثالث؟

يبحث الكثير من الطلاب عن الوقت المتبقي على بداية الترم الثالث؟ حيث تبقى سبعة أيام على بداية الترم الثالث للعام الدراسي الحالي 1443 ومع بداية الفصل الثالث يكون طلاب المملكة قد تخطوا ثلثي العام الدراسي كما يتكون الفصل الدراسي الثالث من 13 أسبوعاً دراسياً وبناء على تصريح وزارة التعليم السعودية فإن الفصل الثالث سوف يبدأ مباشرة بعد نهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تكون 10 أيام بعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

كم باقي على بداية الترم الثالث؟
كم باقي على بداية الترم الثالث؟

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1443

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي لكافة مدارس المملكة حيث يتضمن التقويم موعد بدء الفصل وإليكم التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث على النحو التالي:

  • موعد بدء الفصل الدراسي الثالث للطلاب: والتي سوف تكون يوم الأحد 20 مارس 2022 الموافق ليوم 17 شعبان 1443.
  • موعد بدء إجازة عيد الفطر: يوم 25 أبريل 2022 الموافق 24 رمضان 1443.
  • موعد بدء الدراسة بعد نهاية الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك: يوم 08 مايو 2022 الموافق 07 شوال 1443.
  • موعد بدء إجازة نهاية الأسبوع المطولة: يوم 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443.
  • موعد بدء إجازة نهاية الأسبوع المطولة: يوم 15 يونيو 2022 الموافق 16 ذو القعدة 1443.
  • موعد بدء الإجازة الصيفية: يوم 30 يونيو 2022 الموافق يوم 01 ذو الحجة 1443.