هل الدراسة في رمضان ستستمر حضوري أم عن بُعد؟ إليك التفاصيل وفقًا لبيان وزارة التعليم الأخير

وزارة التعليم السعودي أصدرت بيان خاص بشأن العودة الحضورية للطلاب مما أثار جدل الكثيرين وبدأ التساؤل عن هل الدراسة في رمضان ستستمر حضوري أم لا رغبةً في الاستعداد خلال شهر رمضان الكريم، ولكن هناك فئة كبيرة يرفضون استمرارها لصعوبة استقبال الشروحات الخاصة بالمقررات الدراسية، ولكن هل الوزارة ستستجيب لتلك الفئة أم ستظل الدراسة حضوري أيضًا.

هل الدراسة ستسمر حضوري أم عن بُعد

أعلنت الوزارة خلال المؤتمر عن عودة الطلاب حضوري لجميع المراحل، ولكن بدأ التساؤل حول طبيعة الدراسة في رمضان وهل ستستمر أم لا حتى وقتنا هذا ووفقًا للقرارات الأخيرة المُستجدة في مسألة التعليم أنها مستمرة، وفي حال إصدار أي قرار أخر سوف نوفيكم به مباشرة.

موعد عودة المدارس حضوري للابتدائي ورياض الأطفال

صدرت وزارة التعليم قرار بعودة الطلاب بشكل حضوري في 23 يناير الموافق بالتاريخ الهجري 20 جمادى الأخرة مع التشديد على استمرار عمل المنصات الإلكترونية للطلاب الغير قادرين على الذهاب للمدارس لأسباب صحية، إلى جانب حددت نماذج تشغيلية لضمان سير العملية التعليمية بشكل جيد إلى جانب اوقات الدوام الخاصة بالابتدائي سوف يحضرون لمدة خمسة أيام كل أسبوعين، أما طلاب رياض الأطفال سينقسمون لأوقات دوام صباحي ومسائي أيضًا حرصًا على سلامة الطلاب.

أوقات الدوام للابتدائي ورياض الأطفال

أعلنت وزارة التعليم أوقات الدوام الخاصة بكل فئة من الفئات بالمملكة، وجاءت تلك المواعيد على النحو التالي:

  • دوام الابتدائي سيكون عبارة عن خمسة أيام فقط لكل مجموعة خلال الأسبوعين مع استمرار المنصات الإلكترونية عن بُعد للفئات الغير قادرة على الذهاب للمدرسة خشيةً على صحتهم.
  • أما الدوام الخاص برياض الأطفال سيتم تقسيمهم إلى مجموعات وكل مجموعة لديها وقت دوام، حيث قسمت أوقات الدوائي لطلاب تلك المرحلة إلى صباحي ومسائي لكي تمنع الاختلاط وزيادة الأعداد الطلابية في الفصول خلال العودة الحضورية المُقررة من 23 يناير المقبل.

رابط موقع وزارة التعليم

وفرت وزارة التعليم رابط رسمي لها لكي توفر من خلاله جميع الأنباء المتعلقة بالدراسة، ومواعيد الدوام لكل مرحلة على حدا، كما يشمل الأخبار الخاصة بالمعاهد والكليات وكافة التفاصيل الدراسية وأيضًا التقويم الدراسي بعد التحديث.