هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج بالمملكة السعودية؟

 هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن  للزوج؟ سؤال يبحث عن إجابته العديد من مستفيدي دعم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، حيث أوضح البرنامج أن مبلغ الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق التي تأخذ في الحسبان دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وسوف نعرض لكم في الفقرات التالية الحد المانع لحساب المواطن، بالإضافة إلى مدى استحقاق الزوج لدعم حساب المواطن في حال كانت زوجته موظفه.

هل الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج؟

وأوضح برنامج حساب المواطن ما إذا كانت الزوجة الموظفة تلغي استحقاق حساب المواطن للزوج، كما أكد على أن العبرة هنا باحتساب دخل الجميع،ولكن بشرط ألا يتخطى المجموع الحد المانع الذي يمنع صرف دعم حساب المواطن لمواطني المملكة السعودية.

وأوضح البرنامج انه يتم احتساب دخل جميع التابعين المضافين ضمن مجموع دخل الأسرة، حيث يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وفي حال كنت تريد الاطلاع ومعرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم، قم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية.

رقم برنامج حساب المواطن الجديد الموحد

ووفر برنامج حساب المواطن السعودي رقم حساب المواطن الجديد الموحد الجديد للتواصل معه، ويتوفر هذا الرقم بشكل مجاني في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية،  وللتواصل مع برنامج حساب المواطن وتقديم  الاعتراض والاستفسارات والشكاوي، سواء كانت  مشكلات في صرف حساب المواطن، أو استفسارات خاصة بدعم برنامج حساب المواطن، و شروط الأهلية والاستحقاق، وكيفية تحديث بيانات حساب المواطن، أو خطوات التسجيل الجديد في البرنامج، وغيرها من الاستفسارات الأخرى الخاصة بالبرنامج.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن السعودي اتاح رقم شكاوى حساب المواطن وهو 19912،  من الأحد إلى الخميس، لاستقبال الدعم الفني لحساب المواطن الاتصالات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

الحد المانع لدعم حساب المواطن

والجدير بالذكر أن الحد المانع لحساب المواطن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن بلغ تقريبا 300 ريال، ولم يحدث فيه أي تغيير أو تعديل منذ الزيادة الأخيرة، وجاء الحد المانع لبرنامج حساب المواطن السعودي كالآتي:

  • بلغت قيمة الدعم الخاصة بالمستفيد الأساسي لـ 100 ‎%‎ من الاستحقاق، الحد الأدنى هو 300 ريال، حد الاعفاء من التناقص هو 100%‎ من الاستحقاق.
  • وقيمة الدعم الخاصة بالتابعين البالغين أقل من 18 30 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الأعفاء من التناقص هو 30%‎ من الاستحقاق.
  • أما التابعين البالغين 18 عام وأكثر، قيمة الدعم الخاصة بهم 50 ‎%‎ من الاستحقاق، والحد الأدنى هو 300 ريال، وحد الإعفاء من التناقص 50 ‎%‎ من الاستحقاق.