هل تأجل صرف الدعم السكني لشهر صفر/ سبتمبر لعام 1444 بسبب إجازة البنوك؟ "الإسكان" تُجيب

بعد ثلاث أيام من الآن ستقوم منصة سكني التابعة لوزارة الإسكان السعودية بصرف راتب الدعم السكني الشهري للمواطنين المستفيدين من الدعم كل شهر، وبالتزامن مع اليوم الوطني السعودي 92 وإجازته للقطاعات الحكومية والخاصة والمدارس والبنوك، فإن إجازة البنوك مستمرة إلى يوم الأحد يوم الخامس والعشرين، والذي هو موعد الصرف الشهري، ولذا نجد في هذه اللحظة ترقب شديد من قبل مستفيدي الدعم يتساءلون هل تأجل صرف الدعم السكني لهذا الشهر بسبب إجازة البنوك أم سيتم الصرف بموعده دون تأجيل.. هذا ما سنشرحه لكم بالتفصيل في تقريرنا اليوم.

هل تأجل صرف الدعم السكني هذا الشهر؟

إن الإسكان السعودية تقوم بصرف رواتب شهرية لمستفيدي الدعم لتوفير سكن لهم آدمي مناسب لهم وفق احتياجاتهم ووفق قدراتهم، حيث تقوم بإيداع الدعم لهم باليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي، ويصادف يوم الصرف هذا اليوم إجازة رسمية رغم أنه بعيدًا عن يومي السبت والجمعة، حيث يوم الصرف يوم الأحد ولكنه يوافق إجازة رسمية بسبب عٌطلة اليوم الوطني السعودي 92، حيث إجازة البنوك الرسمية من يوم 23 وإلى يوم 25 سبتمبر، ولكن لم يتم الإعلان بعد عن تغيير موعد صرف الدعم السكني الشهري، وإن بالفعل سيحدث تأجيل في الموعد فسوف تقوم منصة سكني أو صندوق التنمية العقارية بالإعلان عن تأجيل الموعد وتحديد الموعد الأخير للصرف، وربما يتم التبكير أو التأخير أو الصرف بموعده.

متى ينزل الدعم السكني هذا الشهر؟

أجبنا على سؤال هل تأجل صرف الدعم السكني هذا الشهر أم لا؟ ووضحنا لكم بأنه لم يتم الإعلان بعد عن تأجيل لموعد الصرف، ومقرر أن ينزل الدعم السكني هذا الشهر على حسب ما حدده صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية في يوم:

الأحد الذي يوافق 25 لشهر سبتمبر لعام 2022، والذي يوافق بالشهر الهجري يوم 29 لشهر صفر لعام 1444، يعني أنه متبقي ثلاث أيام فقط على نزول الدعم السكني داخل حسابات المواطنين بالبنوك السعودية.

وربما يتم تأجيل الصرف ليكون يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022، ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي بعد، لذا ننتظر معكم التأكيد من الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.