هل ستصرف المساعدة المقطوعة بعد إطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور من وزارة التنمية البشرية

هل ستصرف المساعدة المقطوعة بعد إطلاق نظام الضمان الاجتماعي سؤالاً يتكرر كثيراً، وفي هذا المقال سنحرص على أن نعرض لكم الحقيقة خلف الأخبار المتداولة حول انقطاع المساعدة المقطوعة ووقف التسجيل وذلك نتيجة لكثرة التساؤلات والشكوك التي قام المواطنين بتقديمها إلى وزارة التضامن الاجتماعي في المملكة العربية السعودية حيث أن هذه الأخبار هي من أهم الأخبار التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي بالسعودية على مدار الأيام القليلة الماضية والتي قامت بإحداث ضجة كبيرة حول حقيقة صرف المساعدة المقطوعة بعد الضمان الاجتماعي المطور.

هل ستصرف المساعدة المقطوعة بعد إطلاق الضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة بالتنمية الاجتماعية والموارد البشرية أنها اتخذت قرار بوقف قبول طلبات المواطنين الجديدة من أجل التسجيل في برنامج المساعدة المقطوعة حيث أنها لن تقوم باستقبال تلك الطلبات، وهو الأمر الذي أدى إلى تدهور الوضع المالي للمواطنين المعتمدين على المساعدة في المملكة العربية السعودية والمستفيدين من الدعم.

وذلك يرجع لاعتبار المواطنين المساعدة التي تقدمها الوزارة عامل من العوامل الأساسية التي تساعدهم على تحمل صعوبات الحياة المادية ومواجهة غلاء الأسعار في المملكة العربية السعودية بأقصى جهدهم، ولكن من ناحية أخرى قامت الوزارة بالإعلان على الموعد الذي تم الاتفاق عليه لاستقبالها طلبات التسجيل المساعدة المقطوعة بعد الضمان الاجتماعي المطور.

توقف استقبال طلبات التسجيل في المساعدة المقطوعة

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالتصريح عن إمكانية عودة استلام الطلبات المقدمة من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية للتسجيل مرة أخرى في برنامج المساعدة المقطوعة، بعد أن تم التوقف عن استقبال تلك الطلبات على مدار المدة الماضية.

ولكنها أعلنت عن عودة استلام الطلبات في وقت قريب ولكن لم يتم تأكيد الموعد النهائي لعودة استلام الطلبات حتى الآن، علاوةً على أن الوزارة قامت بإجراء اتفاق ينص على إعطاء الأموال الخاصة بالدعم لعدد محدود فقط من الفئات المستحقة، والذين هم الأحق بتلك المساعدات حسب ما تم تداوله من أخبار بين أعضاء الوزارة الخاصة بالتنمية الاجتماعية.

بالإضافة إلى أن الوزارة تحرص أشد الحرص على تقديم المساعدة لهؤلاء المواطنين ليكون لهم الحق في المطالبة بحقوقهم ومن الفئات المستحقة للدعم هم الأرامل والمطلقات والنساء ذوات الأبناء والأيتام ذوي الإعاقة، ولا نعلم هل ستتوقف بعد صرف منح الضمان الاجتماعي الجديد أم لا ولكن سنتابعكم بكل جديد.