هل شهادة العمل الحر تؤثر علي الضمان الاجتماعي المطور 1444 في السعودية؟.. "الموارد البشرية" تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل هل شهادة العمل الحر تؤثر علي الضمان الاجتماعي المطور؟ وذلك التساؤل تم من خلال أحد المستفيدين علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أن الضمان المطور هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة المستحقين للإعانة المالية، وذلك من أجل توفير حياة كريمة إلي الجميع في الدولة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل شهادة العمل الحر تؤثر علي الضمان

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن الضمان الاجتماعي المطور، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل أحد المستفيدين هل شهادة العمل الحر تؤثر علي الضمان الاجتماعي المطور؟ ليأتي الرد من خلال خدمة المستفيدين بأن وثيقة العمل الحر لا تؤثر مطلقا علي دعم الضمان المطور، لتكمل موضحه أنه لا يوجد أي تأثير علي دعم الضمان ما لم يكن الراتب من الجهات الأخري يزيد عن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور

لابد ألا يزيد إجمالي الراتب الذي يحصل عليه الشخص من الجهات المختلفة بخلاف الضمان عن الحد المانع، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور للعام الحالي 2023 م- 1444 هـ في المملكة العربية السعودية، موضح إليكم كالتالي.

الحد المانع للضمان

الحد المانع للضمان

شروط الضمان الاجتماعي المطور

هناك عدد من الشروط الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي الضمان الاجتماعي المطور، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، شروط الضمان المطور، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد بحد أدنى هو ال2001 ريال سعودي فقط لا غير.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.