هل نزلت اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة 1444؟ الموارد البشرية توضح

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تُفيد بعودة المساعدة المقطوعة، حيث يتلقى يومياً حساب العناية التابع لوزارة الموارد البشرية الكثير من التساؤلات الخاصة بهذا الأمر، ولأنها من الأمور التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية نظراً لأن عودتها مرة اخرى تشكل اهمية كبيرة لسد احتياجاتهم ومواجهة غلاء الأسعار، لذلك دعونا نوضح لكم من خلال مقال هل نزلت اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة 1444؟ وذلك وفقاً لآخر تصريحات وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، فضلاً تابعوا معنا.

هل نزلت اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة في السعودية؟

تُعد المساعدة المقطوعة واحدة من أهم المساعدات المالية التي كانت تُصرف بأوامر ملكية لمرة واحدة في وقت من الأوقات لفئة محددة من المواطنين السعوديين، وكان مبلغ المساعدة المقطوعة يقدر بحوالي 30 ألف ريال سعودي، لكنها توقفت منذ عام 2020 م بأمر ملكي أيضاً من خادم الحرمين الشريفين، أما بالنسبة للإجابة عن تساؤلاتكم بخصوص عودة المساعدة المقطوعه، هل نزلت اسماء جديدة أم لا؟ فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، مشيرة الى ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والحصول على المعلومات الصحيحة من القنوات الرسمية للجهات المختصة.

كما أكدت وزارة الموارد أن برامج الدعم الموجودة حالياً، هي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وبرنامج حساب المواطن، وان التسجيل متاح في هذه البرامج، ولكن لابد من توافر شروط الاستحقاق التي وضعتها الوزارة الخاصة بكل برنامج.

هل نزلت اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة في السعودية
هل نزلت اسماء جديدة في المساعدة المقطوعة في السعودية

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

يُعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور واحداً من أهم برامج الدعم الموجودة حالياً في المملكة العربية السعودية، مع العلم بأنه قد تم صرف دفعة شهر ديسمبر يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2022 م، حيث أنه من المفترض أن ينزل الدعم في حسابات المستفيدين البنكية يوم 1من كل شهر ميلادي، كما انهم حصلوا على زيادة بقيمة 500 ريال سعودي، وذلك للمستفيدين القدامى الذين حولوا حديثاً لنظام الضمان المطور بالإضافة الى زيادة 80 ريال لمستفيدي الحقيبة المدرسية ودعم الغذاء.