هل نزل الراتب الإضافي لحساب المواطن “المكرمة الملكية 70%” مع الراتب صفر 144؟ “البرنامج” يُبشر

نزل دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية لكل المؤهلين والتي ظهرت أهليتهم للدفعة الثامنة والخمسين من دعم حساب المواطن، وبعد نزول الدعم وإيداعه في حسابات المستفيدين تساءل المستفيدين هل نزل الراتب الإضافي لحساب المواطن مع الراتب الأساسي اليوم أم لا، وبتقرير اليوم سنوضح لكم هل تم إيداع الراتب الإضافي أم لا؟ وما هي المبالغ المرتجعة التي تم إيداعها لبعض المستفيدين مع راتب هذا الشهر، فضلًا تابعوا معنا.

هل نزل الراتب الإضافي لحساب المواطن مع راتب هذا الشهر؟

سبق وأعلن خادم الحرميين الشريفين عن زيادة ملكية بنسبة 70% لمستفيدي حساب المواطن الجُداد والقُدام وتستمر تلك الزيادة إلى نهاية العام الجاري 2022، ولذا بعد الإيداع اليوم يبدأ الكثير من مستفيدي حساب المواطن يتساءلون هل نزل لهم المبلغ الإضافي في حسابهم أم لم ينزل بعد، وبالفعل نزل الراتب الإضافي لكل المستفيدين في برنامج حساب المواطن، حيث بعد أن كان يحصل رب الأسرة على مبلغ 400 ريال سعودي يحصل على مبلغ 720 ريال سعودي.

وقد سبق وكشفت المصادر بأن الزيادة المقررة لكل المستفيدين من حساب المواطن سوف تصل إلى نسبة 70%، وذلك اعتبارًا من أول شهر ذي الحجة الماضي وتستمر لمدة ست شهور، وجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن مشمولون بهذه الزيادة الملكية المقررة، حيث جاءت بمبلغ 8 مليار ريال سعودي لنهاية العام الجاري.

كم مبلغ حساب المواطن بعد الزيادة للفرد؟

وضحنا لكم هل نزل الراتب الإضافي لحساب المواطن مع الراتب هذا الشهر؟ وبالفعل نزلت زيادة 70% لكل المستفيدين المؤهلين للحصول على الدعم، والجدير بالذكر أن الراتب زاد عن ما كان عليه، ليأتي على النحو التالي:

  • زاد المستفيد الرئيسي ليُصبح يحصل على مبلغ 720 ريال سعودي.
  • زاد التابع الأعلى من سن 18 عام سوف يحصل على مبلغ 360 ريال سعودي.
  • زاد قيمة الدعم للتابع الأقل من 18 سنة ليحصل على مبلغ 216 ريال سعودي.

وقت نزول الدعم بالبنوك السعودية

وضحنا لكم بأن الزيادة المصروفة للمواطنين في الوقت الحالي بنسبة 70%، وقد تم إيداع دعم حساب المواطن بالفعل لكل المستفيدين المؤهلين للحصول على الدعم، وقد أرسلت البنوك السعودية رسائل منذ قليل لمستفيدي حساب المواطن بأنه تم إيداع الدعم في حسابهم البنكي، وخلال ثماني ساعات من إرسال الرسالة يكون قد تم تفعيل السحب والصرف متاح أمام المستفيدين، ليتم السحب من فرع البنك أو من خلال الصراف الآلي ATM.