هل يؤثر برنامج تمهير على حساب المواطن 2023 في السعودية؟.. “الموارد البشرية” توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الإجابة عن تساؤل هل يؤثر برنامج تمهير على حساب المواطن للعام 2023 م- 1444 هـ؟ حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة في السعودية إلي المواطنين السعوديين المستحقين المقيمين في الدولة، وذلك من أجل توفير حياة كريمة إلي جميع المواطنين السعوديين من الفئات الأشد احتياجا، ويأتي ذلك إطار السعي للتطوير والنهوض بالدولة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يؤثر برنامج تمهير على حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن دعم برنامج حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يؤثر برنامج تمهير على حساب المواطن؟ وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم الإجابة، فلقد أوضحت خدمة المستفيدين في حساب المواطن أن برنامج تمهير لا يؤثر علي حساب المواطن، أي أنه في حالة استيفاء شروط الحصول علي الدعم سوف يتم الحصول عليه، وأكملت موضحه أنه لابد علي كل مستفيد أن يفصح عن كافة مصادر الدخل التي يحصل عليها.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك عدد من الشروط الهامة جدا التي لابد من توفرها لدي الفرد من أجل التمكن من الحصول علي دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.

موعد صرف حساب المواطن لشهر فبراير 2023

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، موعد صرف حساب المواطن لشهر فبراير للعام 2023 م، موضح إليكم كالتالي:-

  • سوف يتم البدء في صرف راتب حساب المواطن للدفعة ال63 لشهر فبراير للعام 2023 م يوم الخميس الموافق ال9 من شهر فبراير للعام 2023 م ال18 من شهر رجب للعام 1444 هـ.