هل يحق للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

يجيب برنامج الحساب المواطن على سؤال من أحد المواطنين، وهو هل يحق للزوجات الأجنبيات الاستفادة من دعم حساب المواطن؟ دعم حساب المواطن هو أحد البرامج الحكومية التي أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا أو استحقاقًا، مثل الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​والأسر التي تعاني من العديد من التوسعات الاقتصادية، ويتم تقديمه شهريًا. لرفع مستوى معيشتهم وتلبية الاحتياجات الأساسية من المأكل والشرب والمأوى، والآن تقدم هذه المقالة إجابات على هذا السؤال الذي تزايد خلال الفترة الحالية.

الاستفادة من حساب المواطن

بالنظر إلى الأسئلة المتداولة، هل الزوجات الأجنبيات مؤهلات للحصول على دعم حساب المواطن؟ مواقع البحث والشبكات الاجتماعية، حيث أعلن برنامج الحساب المواطن اليوم إجابته بوضوح ووضوح حيث قالت الزوجة الأجنبية إنها يمكن دعمها من خلال إضافتها إلى زوجها المعول، وجاءت هذه الإجابة بعد أن استفسر أحد المغردين عن مواقع التواصل الاجتماعي”هل تستحق الزوجة الأجنبية دعم حساب المواطن؟ ما هو نوع الدعم الذي تستحقه؟

هل تحصل الزوجات الأجنبيات على مخصصات في حساب المواطن 1443؟

من الحساب الرسمي الخاص بخدمات المستفيدين، وهو حساب المواطن، كان هناك رد مفاده “أهلا وسهلا، يمكن للزوجات الأجنبيات استخدام البرنامج من خلال إضافتها كمعال مع زوجها”، ويتم تقديم الدعم. إلى المستفيد أو الرئيسي المستفيد وهو رب الأسرة الذي أفاد بأنه تلقى تعليمات. في غضون ذلك، ينص برنامج حساب المواطن على أن إجمالي الدعم لحسابات المواطن بلغ 114 مليار ريال سعودي من تاريخ البدء إلى 52 قسطًا من شهر مارس 2022.

هل يحق للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
هل يحق للزوجة الأجنبية الحق في الاستفادة من دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

متطلبات الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

وبعد معرفة الجواب هل يحق للزوجة الأجنبية استخدام دعم حساب المواطن؟ يرجى ملاحظة أن الحساب الرسمي لبرنامج “الحساب المدني” رد بأن هناك متطلبات لتلقي الدعم من حساب المواطن، وهي كتالي:-

  • يجب أن يكون المتقدمون للحصول على الدعم من المملكة العربية السعودية ولديهم جنسية، باستثناء:
  1. أبناء وبنات الأزواج أو المواطنين أو الزوجات غير السعوديين.
  2. حامل بطاقة التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيدون مقيمين بشكل دائم في المملكة العربية السعودية حتى لا يكونوا قد عاشوا خارج المملكة العربية السعودية لأكثر من 90 يومًا في آخر 12 شهرًا.
  • كما نصت على عدم تواجد المستفيدين في السجون أو الملاجئ.
  • يجب مقارنة البيانات التي يقدمها المواطنون بالبيانات التي تحتفظ بها السلطات المختصة.