هل يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة؟ الحج والعمرة توضح

تعمل وزارة الحج والعمرة على توفير الإجابات على أسئلة المعتمرين ومنها هل يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة، وجاءت الإجابة من خلال صفحة الوزارة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، وسوف نتعرف ما يمكن القيام به على وقت تصريح العمرة بعد الحجز، وما هي شروط العمرة لمعتمري الداخل، وكذلك طريقة حجز موعد العمرة من خلال ما توفره المملكة من تطبيقات منها اعتمرنا وتوكلنا في التالي، وما تقدمه الوزارة من خدمات منها تفعيل خدمة الأساور في معصم اليد في الحرم.

هل يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه لا يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة بعد الحصول عليه، ولكن يمكن فقط إلغاء الموعد ثم الدخول مرة أخرى والعمل على حجز موعد جديد، والحصول على تصريح حسب الأوقات المتاحة على تطبيق اعتمرنا. وفق الشروط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة ونتعرف عليها في التالي.

شروط العمرة لمعتمري الداخل

يتم حجز موعد تصريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا وهو ما صرحت به المملكة لمعتمري الداخل. كما يتم اتباع الشروط التي أعلنت عنها الوزارة ومنها عدم إثبات الإصابة بالفيروس . ويسمح بحجز موعد لمن بلغ الخامسة من العمر وحتى الخامسة والستين. كما يتم حجز التصريح فقط من خلال تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا.

هل يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة؟ الحج والعمرة توضح
هل يمكن التعديل على وقت تصريح العمرة؟ الحج والعمرة توضح

طريقة حجز تصريح العمرة

يتمكن الأفراد من داخل المملكة من النساء والرجال ممن لهم حساب على تطبيق اعتمرنا أو توكلنا من حجز موعد العمرة. كما يمكن أن يتم حجز موعد للمرافقين أو الأتباع. يتم فتح التطبي قعلى الهاتف والدخول على حساب المستفيد. تحديد نوع التصريح وهو العمرة. أو الصلاة في الحرم. أو الصلاة في الروضة الشريفة. بعد التحديد يتم الانتقال إلى نوع المستفيد وهو صاحب الحساب أو أحد المرافقين او التابعين. تحديد الوقت المناسب من الأوقات المتاحة ويمكن تجنب أوقات الذورة والزحام. ثم يمكن الانتقال إلى شراء خدمة النقل وتحديد المكان. سداد مقابل خدمة النقل والالتزام بالمواعيد. يمكن فقط إلغاء موعد التصريح ولا يمكن التعديل عليه كما أوضحت وزارة الحج والعمرة.

تغعيل خدمة الأساور في الحرم

خدمة الأساور الإلكترونية التي يتم وضعها على المعصم من الأدوات الهامة التي تساعد في البحث عن المفقودين أو من يتوه في مداخل الحرم ومخارجه. أو العودة إلى السكن وغيرها من الأمور التي ترد. كما يتم وضعه حول معصم الأطفال لسرعة العثور عليهم. ويتضمن رقم الجوال للمرافق، او العنوان وكافة الباينات التي تسهل وصول الخدمة. كما تحمي الأفراد اثناء الزحام والتدافع.