هيئة تطوير محافظة جدة تحت إشراف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قام مكتب إدارة مشاريع جدة بالتأكيد على التحويل إلى هيئة تطوير محافظة جدة، وذلك عن طريق سمو ولي العهد، حيث حرص سمو العهد على تنمية كافة المناطق التي تتواجد في المملكة العربية وأن يتم استغلال كافة الفرص وأيضًا المميزات النسبية في جميع المناطق بالسعودية وفيما يلي سوف نذكر كافة التفاصيل بشأن موضوع هيئة تطوير محافظة جدة.

هيئة تطوير محافظة جدة

بعد التأكيد على تحويل مكتب إدارة مشاريع جدة إلى هيئة تطوير محافظة جدة عبر سمو ولي العهد، وقال سمو العهد أن هيئة التطويرسوف تعمل على تواجد نقلة نوعية على المستوي العالم للمحافظة وكذلك المدن التي تكون تابعة لها، هذا بجانب زخرفة جميع المواقع التاريخية والمواقع الأثرية، وأيضًا المقومات السياحية كبيرة توجد على شاطئ البحر الأحمر، مما يتوافر مقاومات اقتصادية التي قامت المطارات الكبرى. الموانئ باحتضانها في المملكة العربية.

من جانب آخر تجد أن سمو ولي العهد يقود لأكبر عملية تنموية بمدن السعودية، وهذا يتضارب مع الإعلانات التي تخص تأسيس هيئات تطويرية وكذلك مكاتب استراتيجية في حوالي 10 مناطق في ذلك الوقت، كما قام بدعم بخادم الحرمين الشريفين وكذلك دعم سمو ولي عهد الأمين الجهود التي تتعلق بالتنمية المناطقية التي سوف يتم توجيهها لباقي المناطق.

هيئة تطوير محافظة جدة

ما هي مميزات محافظة جدة؟

تعد محافظة جدة البوابة الأولي للأشخاص الذي يأتون إلى مكة المكرمة من الحجاج والمعتمرين والزوار فيها طول العام، حيث يرجع الاستهداف من رؤية ٢٠٣٠ هي أن يتواجد عدد كبيرة من المعتمرين من الخارج يصل إلى حوالي ١٥ مليون في عام ٢٠٢٢، وفي عام ٢٠٣٠ يكون قد وصل إلى ٣٠ مليون، بالإضافة إلى وصول الحجاج إلى ٥ مليون في عام ٢٠٣٠.

تعتبر جدة من أكبر المحافظات التي توجد بمنطقة مكة، ولك لأنها ضمن المطارات الكبرى وكذلك أكبر ميناء يتواجد إلى ساحل البحر الأحمر، كما يوجد بداخلها ثاني اطول خلي. بالسباقات فورمولا ١ العالمية، بالإضافة إلى أنها تميز عن غيرها بالموقع السياحي والثقافي وكذلك التاريخي، ويوجد بها منطقة البلد المسجلة منها منظمة اليونسكو، قصور تاريخة كالخزام، الملك سعود، الملك فيصل وغيرهم، من ضمن المميزات أنها تميزت بالموقع الاستراتيجي، وتواجد مركز لوجيستي وتجاري هام في داخلها.