وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بالسعودية والخدمات التي تقدمها هذه الوحدات

وفرت المملكة السعودية لمواطنيها وحدات الأحوال المدنية المتنقلة لكي تقدم لجميع الأفراد من نساء ورجال جميع الخدمات التي يحتاجونها في أكثر من منطقة مثل مكة المكرمة أو مدينة حائل أو غيرها من المناطق، وتوفر هذه الوحدات المتنقلة على المواطنين الوقت، والجهد فإذا كان الشخص يريد أن يقوم بعمل أو تغيير بطاقته الشخصية أو إصدار بدل تالف لها فيمكنه التوجه إلى هذا المكان، وسوف يقدمون له كافة الاحتياجات، والإجراءات اللازمة، وسوف نقدم لكم شرح تفصيلي عن جميع هذه الخدمات في المقال التالي تابعوا معنا.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

تعتبر جميع هذه الخدمات ضمن المبادرة التي توفرها السعودية لشعبها، وهي باسم نأتي إليك بالإضافة إلي مبادرة موجودين، وقد انتشرت وحدات الأحوال المدنية في أكثر من منطقة حول مدن المملكة السعودية، ومن هذه الوحدات:

  • كانت أول منطقة تتوجه إليها هذه المبادرة هي منطقة القصيم، وقد استمرت عدة أيام هم الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء للعمل على تقديم أفضل خدمة للرجال في عدة مراكز هي مركز مستشفى الحياة، وخدمة المشتركين في مصلحة المياه، ومركز مدينة بريدة.
  • أما في منطقة مكة المكرمة فسوف تكون الخدمة مقدمة للرجال أيضاً، ولكن ليوم واحد فقط في مركزين مختلفين هما قيا، وأبو راكه.
  • بينما مدينة الرياض فسوف تكون الخدمة مقدمة للنساء في محافظة المجمعة في مركز يسمى صبحاء، وتستمر لعدة أيام أخرى في مراكز متنوعة منها تمير.
  • كذلك مدينة حائل، والوحدات هنا تقدم خدماتها للرجال، والنساء في مركز يعرف بتربة، ومركز الفقعلي، وغيرها من المراكز المتعددة.
  • أما عن منطقة الجوف في ف تكون القادمة هناك مقدمة للنساء، وسوف تستمر الوحدات المتنقلة هناك لمدة أسبوع حتى تنتشر بين مراكز هذه المنطقة كلها.
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

الخدمات التي تقدمها الوحدات المتنقلة للمواطنين

توفر الخدمات المتنقلة في المملكة السعودية العديد من الإجراءات، والخدمات التي تسهل بها على المواطنين الكثير من الأمور فمثلاً قد يحتاج شخص عمل بطاقة شخصية جديدة يمكنه التوجه إلى هذه الوحدة، وسوف يتم إصدارها بسهولة، وسرعة بالإضافة إلي إمكانية إصدار بدل تالف للبطاقة أو حتي إذا كانت البطاقة ضائعة منك، وكل هذا لا يتطلب دفع أي رسوم مالية لأن هذه الوحدات تسهل على الفرد الخدمات، ولا تحتاج إلي أي مبالغ مالية، ولكن يجب عليك التوجه في الأيام التي تحددها الوحدات المتنقلة حتى تتمكن من أداء الخدمة التي تريدها في الوقت المحدد كما أن هذه الوحدات تعلمك بالموعد الذي يمكنك استلام جميع خدماتك به.