وزارة البيئة توضح شروط دعم ريف للعاطلين عن العمل 1444 وكيفية التسجيل في الدعم

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة كل ما يخص شروط دعم ريف للعاطلين عن العمل والتي من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية سواء كان ذكر أو انثى أو ممن يحملون بطاقات تنقل، كما يشترط أيضا أن يكون المتقدم من ممتهني أحد المهن الزراعية، ويعمل فيها بنفسه ولا يكون ممتهن أي مهنة أخرى في أي قطاع حكومي وقطاع خاص، كما يجب أن يكون المتقدم من سكان المنطقة الإدارية المشمولة في دعم ومن ناحية العمر فيجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام أثناء التقديم على دعم ريف للعاطلين، أما عن الدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال بحد أقصى 54 ألف ريال سعودي في العام كإجمالي دعم بالعام.

شروط دعم ريف للعاطلين

أشترطت ريف مجموعة من الشروط من أجل معرفة كل المستحقين وعن شروط دعم ريف للعاطلين عن العمل فهي شروط تثبت أحقيتهم للدعم من حيث العمر الذي يجب ألا يقل عن 21 عام، فضلا عن أهمية أن تكون المنطقة الإدارية ضمن مناطق الدعم الريفي.

شروط دعم ريف للعاطلين

شروط دعم ريف للعاطلين

علاوة على أهمية ألا تتجاوز عدد البرامج المقدمة للمستفيد من الحكومة عن ثلاث برامج لكي يتم قبوله في دعم ريف، مع الإلتزام بتطبيق كل المعايير الفنية والصحية في المجال الذي يمتهنه المتقدم في ريف.

تسجيل دعم ريف

يمكنك تسجيل دعم ريف عن طريق الدخول على منصة ريف الإلكترونية ومن ثم عمل إنشاء حساب لك عن طريق الضغط على خانة إنشاء حساب ومن ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة وتأكيدها، ثم قم بعمل طلب للدعم وأملأ كافة الطلبات.

ولا تنس أن تقوم بعمل موافقة على كل التعهدات والتأكيدات ثم قم بتأكيد طلبك لدعم ريف، وبعد تأكيد طلب الدعم سيتم إخطارك على الهاتف بنجاح التقديم، ومن ثم تتم مراجعة طلبك وإخطارك بنتيجة الطلب.

وعن رقم دعم ريف للاجابة على الاستفسارات أو حل شكاوى العملاء فيمكنك من خلال رقم 939 التواصل مع الدعم الفني بسهولة، أو عبر البريد الإلكتروني للمنصة [email protected] وذلك خلال ساعات الدعم الرسمية لممثلي خدمة العملاء من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 2:15 بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.