وزارة التربية والتعليم التظلمات للثانوية العامة 2021 رابط نتيجة التظلم

وزارة التربية والتعليم التظلمات إن الوزارة كانت قد أعلنت عن الرابط الذي يخص التظلمات للثانوية العامة 2021 وذلك من خلال الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم، وأخبرت الوزارة بأن كل من يهتم بالأمر يمكنه الاطلاع على النتيجة التي تخص التظلمات عبر الرابط الذي تم تحديده من قبل، ولابد من كتابة الرقم القومي ولابد من التأكد من صحته، ومن بعد ذلك كتابة كلمة المرور، ثم النقر للتسجيل والدخول بعدها، هذا وقد أكدت الوزارة أن الطلاب قاموا باستغلال أن التظلمات لهذا العام بشكل مجاني و قدموا تظلمات بكافة المواد.

وزارة التربية والتعليم التظلمات

إن الوزارة تعلن عن الاستياء الذي حل بها وخاصة بعد أن قامت بفتح باب التظلم بشكل مجاني واستغلال الطلاب لهذا، وظهر ذلك بشكل ملحوظ عندما قدم الكثير من الطلاب تظلمات بكافة المواد لمجرد عدم حصولهم على الدرجة المرتدة بها، وأن التظلمات كانت بشكل. أونلاين دون الذهاب لأماكن اللجان التصحيح والنتائج ستكون بنفس النمط يتم رؤيتها على الموقع الذي تم تخصيصه لذلك.

وأعلنت الوزارة بأن أي طالب يكن له الحق في الدرجات ولم يحصل عليها في النتيجة يتم منحها إليه في نتيجة التظلمات.

رابط نتيجة التظلم

يمكن معرفة نتيجة التظلمات من خلال الموقع التالي tazalom.emis.gov.eg

رقم الخط الساخن الخاص بالاستفسار عن التظلمات

كما أن الوزارة قد قامت بتخصيص رقم خط ساخن ليتم تقديم التظلمات عليها بكل سهولة، أي أنهم يستقبلوا أي استفسار يخص التظلمات من خلال هذا الرقم 19368.

كم عدد التظلمات لطلبة وطالبات الثانوية العامة 2021؟

عدد التظلمات فإنها وصلت إلى 300 ألف من التظلمات وأكثر من ذلك.

ولكن شاع بين الطلاب بعض التخوفات حول قيام الوزارة بخصم درجات من المجموع الخاص بهم في حال عدم ثبوت أحقيتهم في التظلم، وسبب هذا التخوف بأن الخصم قد يؤثر على المستقبل الجامعي لهم.

رد وزير التعليم على الشائعات

هذا وقد قامت الوزارة بنفي هذه الشائعة تماماً والتي كانت تخص تقليل درجة الطالب مالم تثبت له أحقية لي الدرجات، وقالت بأنه لا صحة لذلك الكلام إطلاقاً، كما أن الوزير قد قال بأن التظلمات تعمل على التحقق من أن الورقة لصاحبها، وأن التصحيح قد سار على كل الأسئلة، وبأن الدرجات قد تم رصدها بشكل صحيح، ولكنهم لا يتدخلوا في التقدير وفقاً للسائر على مدار الأعوام.

وقد أكد أن التقدير لا يهتم به سوى الشأن الأكاديمي والذي يخص المؤسسات التعليمية، أي أنها ليست محط للتظلمات.

وأضاف بأن التظلمات تسير بالشكل الصحيح المعتاد تماماً ولكنها تختلف في الطريقة تتم بشكل إلكتروني فقط.

وبهذا تحدثنا عن وزارة التربية والتعليم التظلمات ومواعيد بدء التظلمات وطريقتها التي تتم بها، ورد الوزير على التساؤلات والإشاعات التي تم تداولها بين الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.