وزارة الموارد البشرية تكشف متى ينزل حساب المواطن بالهجري الدفعة 63 ca.gov.sa

ينتظر الآلاف من المستفيدين من برنامج الدعم الشهير حساب المواطن السعودي صرف الدفعة الجديدة تحت رقم 63 في حساباتهم، وزادت الاسئلة بخصوص متى اليوم الذي ينزل فيه الدفعة الجديدة لدى المستفيدين، وخاصة أن اليوم العاشر الميلادي هذا الشهر سيكون اجازة في المملكة العربية السعودية، ونتابع معكم في هذا المقال ما هو موعد نزول دفعة شهر فبراير 2023 من حساب المواطن بالهجري والميلادي، وكيف يمكنكم الاستعلام عن قيمة الراتب الذي تستلمونه في الدفعة عبر الموقع الرسمي، فتابعوا معنا.

حساب المواطن الدفعة 63

وقد أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن على تويتر عن كشف نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة الجديدة المخصصة لشهر فبراير 2023 ميلاديا في نهاية شهر يناير الماضي، حيث أتيح حينها للمواطنين معرفة نتيجة اهليتهم وتقديم طلبات الاعتراض الخاصة بهم، وهذا قبل أيام عديدة من الموعد المقرر لإيداع الدفعة الجديدة.

وينتظر المواطنين الإعلان عن قيمة مبالغ الدفعات التي من المقرر إيداعها لهم، وهذا يتم الإعلان عنه في المعتاد خلال يومين قبل يوم إيداع الدفعة في حسابات المستفيدين البنكية، ويتم احتساب المبلغ بناء على العديد من العوامل والتي منها مجموع دخل الأسرة وممتلكاتهم وهذا بما يتناسب مع احتياجهم.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

وكما نعلم فإنه من المعروف أن دفعات حساب المواطن تصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن سيوافق يوم 10 فبراير 2023 يوم الجمعة، وهو اجازة رسمية كما نعلم، ولهذا ففي هذه الحالة الاستثنائية يتم إما تأخير صرف الدفعة أو تقديمها.

وبخصوص سؤال متى ينزل حساب المواطن الدفعة 63 فقد تم الإعلان عبر تغريدة على  تويتر أن الدفعة هذا الشهر سيتم إيداعها في اليوم التالي:

  • الخميس الموافق 9 فبراير 2023 ميلادي.
  • وهو ما يوافق تاريخ يوم 18 رجب 1444 هـ.

الاستعلام عن راتب حساب المواطن

وفي حالة الاعلان عن مبالغ معاشات المستفيدين في الموقع الرسمي، فيمكنكم الاستعلام عنها عبر متابعة الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الرابط الرسمي عبر ca.gov.sa.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور أو عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • تفتح معك الصفحة الرئيسية لحسابك.
  • في حالة الاعلان عن قيمة الراتب تجد في الدفعات المالية قيمة المبلغ الخاصة بهذا الشهر.

وفي حال رغبتكم في التواصل مع خدمة العملاء لأي استفسار فيمكنكم الاتصال على الرقم الموحد 19912.