وقف علاج مصابي كورونا على نفقة المملكة في مراكز القطاع الخاص الصحية..الضمان الصحي يوضح

تم التوضيح من قبل الضمان الصحي من خلال القرار الذي تم إصداره بوقف علاج مصابي كورونا على نفقة المملكة في مراكز القطاع الخاص الصحية، وكانت المملكة قد تكفلت منذ انطلاق الجائحة بكافة التكاليف الخاصة بمصابي كورونا سواء تم علاجهم في المرافق الصحية الحكومية أو الخاصة، وتعمل المملكة على توفير كافة سبل العلاج وتوفير النفقات للتخفيف على الأفراد من مواطني المملكة، وقد أصدر الضمان الصحي مع انخفاض الأعداد المصابة خلال الفترة الحالية قرار توقف علاج المصابين على نفقة المملكة وسوف نتعر فعلى كافة التفاصيل.

وقف علاج مصابي كورونا على نفقة المملكة

قام مجلس الضمان الصحي اليوم بإصدار قرار بوقف تحمل الدولة لنفقات العلاج لمصابي كورونا في المرافق الصحية الخاصة، وتم تعميم هذا القرار على مزودي الخدمات والمستشفيات والمراكز الصحية في مختلف أنحاء المملكة. يقتصر تواجد الحالات واستمرار علاجها على نفقة الدولة من حالات الإصابة المنومة ويتم نقلها إلى المستشفيات الحكومية إذا توافرت لهم الأماكن والأسّرة اللازمة.

من يتم علاجهم على نفقة المملكة

حددت وزارة الصحة ومجلس الضمان الصحي الحالات التي يتم علاجها على نفقة المملكة من مصابي كورونا ومن هذه الحالات:

  • المرضى ممن ليس لهم تأمين أو تغطية لتكاليف العلاج باي وسيلة يمكنهم الحصول على موافقة من الضمان الصحي.
  • تقوم المملكة بتحمل التكاليف لكافة الحالات المنومة نتيجة لإصابتهم بكورونا.
  • الحالات التي لديها التهاب رئوي حاد ونقص في الأكسجين نتيجة للإصابة.
  • لا تتحمل المملكة تكاليف المشف في العيادات الخارجية إلا في الحالات التي تقتضي التنويم.

"<yoastmark

انخفاض مؤشر الإصابات

قام مجلس الضمان الصحي باتخاذ القرار بوقف تحمل المملكة تكاليف الإصابات بكورنا نتيجة لانخفاض مؤشر الإصابات خلال الفترة الحالية، والتخفيف من الإجراءات الاحترازية. كما تم تعميم القرارت على كافة المراكز والمستشفيات. ويتمكن مستفيدي التأمين الصحي من الحصول على تغطية التكاليف الخاصة بالاشتباه والإصابة الخاصة بكورونا. كما أوصى مجلس الضمان الصحي بأهمية الحصول على الجرعات وكذلك الجرعة التنشيطية من أجل الحفاظ على صحة الجميع. ويقدم مجلس الضمان الصحي من خلال موقعه الإلكتروني العديد من الخدمات. كما يوفر العديد من وسائل التواصل ومنها مركز الاتصال الموحد على الرقم” 920001177″ .