بوابة الحكومة المصرية تقليل الاغتراب المرحلة الأولى للثانوية العامة موقع تنسيق الجامعات

تقوم بوابة الحكومة المصرية بفتح باب تقليل الاغتراب المرحلة الأولى لطلبة الثانوية العامة المتقدمين على موقع تنسيق الجامعات للتحويل بين الكليات المختلفة وذلك عن طريق موقع خدمات التنسيق الخاص بالجامعات للتسهيل على الطلاب في المحافظات والأقاليم البعيدة، والاقتراب إلى مقر السكن عن طريق الانتقال إلى الكليات القريبة منهم، تبدأ الوزارة في استقبال طلبات تقليل الاغتراب ويتم من خلالها التحويل لا من كلية إلى أخرى وفق مجموعة من الضوابط التي يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

تسجيل تقليل الاغتراب المرحلة الأولى والثانية

يتمكن الطلبة من التقديم على تقليل الاغتراب والتحويل من كلية إلى كلية أخرى أقرب إلى السكن من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التسجيل الجامعات، ويتمكن الطلاب من التقديم على تقليل الاغتراب خلال الأيام القادمة في حال الإعلان عن فتح باب التقديم لفرص التقليل الاغتراب للطلبة في الشعب العلمية والأدبية.

التسجيل في تقليل الاغتراب

يتمكن الطلبة من التقديم عبر موقع تنسيق الجامعات من التقديم على تقليل الاغتراب لمرة واحدة فقط من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

  • الدخول على موقع تنسيق الجامعات بوابة الحكومة الإلكترونية.
  • اختيار خدمات تقليل الاغتراب الدخول على الخدمة.
  • معرفة الشروط والأحكام المطلوبة طبقا لقواعد التوزيع الجغرافي.
  • ثم يتم إدخال الرغبات المطلوبة للتحويل بين الكليات.
  • الضغط على تقديم الطلب يتم فرز الطلبات وإعلان النتائج التي يمكن الاستعلام عنها من خلال بيانات الطالب من رقم الجلوس ورقم السري.

بدء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

بدا اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس التقديم على المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للثانوية العامة. التي تم الإعلان الحد الأدنى لها وهو 250 درجة لقسم العلمي. 233 درجة للقسم الأدبي. وقد تم توفير مجموعة كبيرة من الكليات التي يمكن التقديم عليها. منها كليات الطب البيطري وكليات العلوم وكليات التمريض وغيرها من الكليات.

  • يتم التقديم على تنسيق المرحلة الثانية عن طريق الدخول على موقع تنسيق الجامعات
  • اختيار تنسيق المرحلة الثانية وإدخال بيانات الطالب من رقم الجلوس والرقم السري.
  • نقل رمز التحقق والدخول على تسجيل الرغبات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.