كم مدة تمديد حساب المواطن الجديدة في السعودية؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مدة تمديد حساب المواطن الجديدة، والمقصود بالتمديد هو استمرار صرف الدعم الإضافي لفترة جديدة، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

تمديد حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل كم مدة تمديد حساب المواطن؟ ليتم توضيح الإجابة عن تساؤل كم مدة دعم حساب المواطن؟ أنه حسب الأمر الملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله فإن الدعم الإضافي مستمر لمدة شهرين إضافيين أي حتي شهر سبتمبر للعام 2023 م، أي أن الدعم الإضافي سوف يتم صرفه في دفعة شهر أغسطس ال69 ودفعة شهر سبتمبر ال70 من حساب المواطن.

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن

ردت خدمة مستفيدين البرنامج علي تساؤل أحد الأشخاص بشأن هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يتم النظر إلي القروض والالتزامات المالية، وأكمل البرنامج موضحا أنه لابد علي المستفيد أن يفصح عن كافة مصادر الدخل الخاصة به والإفصاح عن الراتب الوظيفي بشكل كامل والذي يشمل رواتب التقاعد ورواتب التأمينات وعند الإفصاح عن الراتب لابد عن الإفصاح معه عن كافة العلاوات والبدلات.

حاسبة حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، آلية استخدام حاسبة حساب المواطن الإلكترونية التقديرية، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي المنصة الإلكترونية الحساب المواطن السعودي الإلكتروني.
  • انقر علي اختيار الحساب التقديري أو من الممكن الدخول مباشرة علي رابط البرنامج الحاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية.
  • قم بتحديد حالتك في الخيارات.
  • ادخل باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.