ضربة جزاء غير محتسبة للمنتخب المصري أمام المغرب تحرمه من الصعود لنصف نهائي كأس العرب تحت 17 سنة

أقيمت اليوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية مباراة هامة في ربع نهائي كأس العرب للناشئين المقامة في الجزائر ، مصر والمغرب كأس العرب للناشئين، وقد جاءت النتيجة بفوز المنتخب المغربي بنتيجة هدفين دون رد، بعد أن أدى المنتخبان مباراة كبيرة، ولكن النتيجة جاءت لصالح المنتخب المغربي بجدارة بعد أن هز شباك المنتخب المصري لأول مرة في البطولة.

مباراة مصر والمغرب كأس العرب للناشئين ربع النهائي

ما أثار الجدل هو عدم احتساب ضربة جزاء للمنتخب المصري في الدقيقة 76 من المبارة ليرد المنتخب المغربي في الدقيقة 80 بالهدف الأول الذي قضى على حلم وطموح المنتخب المصري في الصعود لدور نصف النهائي للبطولة، بعد أن أدى جميع مبارياته السابقة بشباك نظيفة، حيث كان أقوى الدفاعات في البطولة حتى قبل مباراة اليوم.

الجدير بالذكر أن البطولة يتم لعبها على أرض الجزائر في عدم وجود تقنية الفار VAR مما جعل فرصة الحصول على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد لاعب المنتخب المغربي غير موجودة، وقد استغل المنتخب المغربي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني وشنوا الهجمات على حارس المنتخب المصري ليأتي الخطأ الأول من خطأ دفاعي واضح، في الدقيقة 80 من زمن المباراة، وفي الوقت بدل الضائع يسجل لاعب المغرب الهدف الثاني الذي قضى على آمال المنتخب المصرية عن آخرها.

مباراة مصر والمغرب كأس العرب
مباراة كأس العرب

ملخص المبارة 

جاءت مباراة مصر والمغرب كأس العرب للناشئين في شوطها الأول متوسطة فنيًا حيث كانت السيطرة للمنتخب المصري في الثلث ساعة الأولى، ثم يتماسك منتخب المغرب دفاعيًا خلال باقي الشوط الأول، وينتهي الشوط بنتيجة سلبية للمنتخبين، فيما جاء الشوط الثاني أكثر إثارة، وشاهدنا هجمات من شباب المنتخبين تدل على مستويات فنية عالية تعد المستقبل الواعد للمنتخبات العربية، وبالفعل أسفرت بطولة العرب للناشئين حتى الآن عن مستويات واعدة تشير بان القادم أفضل بالنسبة للمنتخبات العربية على المستوى العربي والدولي.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر للناشئين قد اشتكى من سوء أرضية الملعب خلال المباراة مما أعاق تحركات الكرة بسهولة، وكان له أثر سلبي على دقة التسديدات. وفي النهاية انطلق منتخب المغرب للناشئءين نحو دور نصف النهائي ليلتقي بنظيره اليمني بعد فوزه على منتخب السودان للنائسين.