موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022 وتفاصيل التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022 بحسب التقويم النهائي للعام الدراسي الجديد هو اليوم الأول من شهر صفر 1444 ويأتي بعد أن يحصل الطلاب على الإجازة النهائية لهذا العام الدراسي، التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل ، وقد اهتمت الوزارة بوضع ملامح وخطة منظمة للعام الدراسي القادم، وذلك لتوضيح موعد عودة الطلاب إلى المدارس وموعد عودة الموظفين العاملين بها أيضاً، وخطة العام الدراسي من حيث مواعيد الدراسة ومواعيد الاختبارات والإجازات ليتعرف الطلاب وأولياء الأمور على النظام الذي سوف تسير عليه الوزارة بشكل واضح خلال فترة الدراسة.

بداية العام الدراسي الجديد 2022

يبدأ العام الدراسي الجديد في الشهر الثاني من العام القادم وذلك للفصل الدراسي الأول، ويستمر لمدة 13 أسبوع من الدراسة والاختبارات الفصلية، وكذلك الإجازات المطولة الأسبوعية بمعدل اثنين أو ثلاثة إجازات لكل فصل دراسي، كما يستمر الفصلين الثاني والثالث لمدة 13 أسبوع أيضاً.

تُطبق مواعيد الدراسة في العام القادم بحسب التقويم الدراسي الجديد على جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية أيضا في كافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي في المملكة.

متى تبدا الدراسه السنه الجديده

مع انتهاء العام الدراسي الحالي وحصول الطلاب على الإجازة النهائية بدأ الجميع يتسائلون عن موعد بداية العام الدراسي القادم، ولذلك حرصت وزارة التعليم على إطلاق الخطة الدراسية لهذا العام بشكل رسمي.

ومن خلال ذلك يتعرف الطلاب وأولياء أمورهم عن الموعد الدقيق للعودة إلى المدارس وموعد نهاية إجازة نهاية العام الدراسي 1443 حيث تبدأ الدراسة في العام الجديد في اليوم الأول من شهر صفر 1444.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022

يسير العام الدراسي الجديد وفق خطة محددة تستمر لمدة 39 أسبوع بداية من انطلاق الفصل الدراسي الأول في أول أيام شهر صفر القادم كما يلي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر 1444.
  • نهاية الفصل الدراسي الأول في اليوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الموافق العاشر من جمادى الأولى 1444.
  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق العشرين من شهر شعبان 1444.