هل هناك زيادة في اسعار بترول الشهر الجديد السعودية يوليو 2022

اسعار بترول الشهر الجديد السعودية هو ما يتم البحث عنه بشكل كبير، خاصة مع ارتفاع أسعار النفط العالمية، ونتيجة لذلك فقد وضعت المملكة العربية السعودية حد لارتفاع أسعار الوقود من أجل دعم الاقتصاد الوطني والتناسب مع الظروف المعيشية في المملكة، ولذلك فإن الزيادة في أسعار النفط لن تكون بنسبة كبيرة ولن ينتج عنها تأثير كبير على سعر الوقود، ولذلك سنتحدث في السطور التالية عن أسعار النفط، وعن التغييرات الجديدة في الأسعار بالمملكة العربية السعودية.

اسعار بترول الشهر الجديد السعودية

بناء على رفع أسعار النفط في المملكة العربية السعودية، فجاء نتيجة لتجاوز سعر برميل النفط 120 دولار، وهناك شكوك تقول أن أوبك ستخفف من نقص المعروض، فقد رفعت السعودية سعر البيع الأساسي للنفط، وجاءت تلك الأسعار كالتالي:

  • سعر بنزين 91 وصل سعره ل 2.18 ريال سعودي.
  • مسار غاز وصل سعره ل 0.90 ريال سعودي
  • سعر بنزين 95 وصل ل 2.33 ريال سعودي.
  • الديزل وصل سعره ل 0.63 ريال سعودي.
  • الكيروسين وصل سعره ل 0.81 ريال سعودي.

النفط في المملكة العربية السعودية

قطاع الطاقة في السعودية هو القطاع الأول الذي تستند عليه المملكة العربية السعودية، وذلك لأن المملكة العربية السعودية تمتلك ربع احتياطات النفط العامية، وهي من أكبر منتجي النفط على مستوى العالم، وتقوم المملكة باستغلال كل مواردها التكميلية التي تنتج من الطاقة مثل الغاز الطبيعي المحروق من آبار النفط بحيث تجمع ثم تستخدم مرة ثانية.

ويتم استكشاف الرواسب الناتجة عن المعادن الثمينة وشبه النفيسة، ولذلك هناك توقعات من المملكة أن تصبح مصدر رئيسي لإنتاج المعادن في السنوات القادمة، وفيما يتعلق ب اسعار بترول الشهر الجديد السعودية فإنها تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار في الوقت الحالي.

أسعار البنزين لشهر يوليو

فيما يتعلق بـ اسعار بترول الشهر الجديد السعودية فإنها قابلة للزيادة بناء على التوجيه الملكي، حيث أن الزيادة تظهر في مشتقين هما 91 أوكتان ليصل ل 2.28 ريال، و95 أوكتان ريال يصل ل 2.44 ريال، وهو ما يرجع للمعتمد.

وهناك مصادر تقول أن المملكة ستقوم برفع كل أسعار النفط التي يتم بيعها في آسيا، نتيجة لارتفاع هوامش التكرير للبنزين ووقود الطائرات.