كم سعر غاز البترول المسال 1443 في السعودية”اسطوانات الغاز”؟ أرامكوا تُعلن للمواطنين

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تحديث أسعار البنزين عن شهر يونيو للعام 2022، ومع الإعلان عن الأسعار لاحظنا ارتفاع بسعر الكيروسين وغاز البترول المسال، وهذا ما جعل المواطنين بالمملكة العربية السعودية يتساءلون عن كم سعر غاز البترول المسال؟ بل وكم سعر اسطوانة الغاز الجديدة بعد التعديل؟، حيث بعد ارتفاع البترول المسال لا بد وأن يتأثر سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز، وهذا ما سنوضحه لكم في تقرير اليوم.

كم سعر غاز البترول المسال في السعودية؟

سبق وأعلنت شركة ارامكوا السعودية عن ارتفاع أسعار البترول والغاز الطبيعي، وأعلنت يوم الجمعة الماضية عن أسعار البنزين، وكانت الزيادة في أسعار الكيروسين وأسعار غاز البترول المسال، وقد وصل اللتر من غاز البترول المسال إلى سعر 0.90 ريال سعودي، وبدأ تطبيق الأسعار من السبت الماضي، وسيتم العمل به حتى يوم العاشر من شهر يوليو المقبل 2022، ويُذكر أن ارامكو تقوم بعمل مراجعة دورية من أجل خفض تأثر المستهلك السعودي من الارتفاع والانخفاض الذي يحدث في الأسعار.

أسعار اسطوانة الغاز الجديدة بعد الزيادة

أجبنا عن سؤال كم سعر غاز البترول المسال؟ وبالنسبة لسعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز فقد أعلنت شركة غازكو السعودية عن سعر التعبئة والذي جاء بسعر 18.85 ريال سعودي، مع العلم أن هذا السعر شامل الضريبة ولكنه غير شامل للسعر الخاص بالنقل وأجور العاملين وهكذا من المحطات الخاصة بالتوزيع إلى مناطق ومنافذ البيع بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

مع العلم أن سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز وصل إلى سعر 20 ريال سعودي في عدد من المناطق بالمملكة، باحتساب 1.15 ريال سعودي كتكلفة للنقل والتوصيل، وفي مناطق أخرى وصلت إلى 21 و 24 ريال سعودي، وبالنسبة للأسعار الجديدة للاسطوانات فقد جاء كما يلي:

  • الاسطوانة الفارغة جديدة بسعر 150 ريال سعودي.
  • الاسطوانة جديدة ولكن معبئة بغاز البترول المسال بسعر 170 ريال سعودي.
  • الاسطوانة بداخل المحال التجارية بسعر يبدأ من 200 ريال سعودي، بينما السعر الأعلى يصل إلى 400 ريال سعودي.
  • السعر الخاص بحامل الاسطوانة بسعر 75 ريال سعودي تقريبًا.
  • سعر حامل الغطاء بسعر 43 ريال سعودي.
  • السعر الخاص بالمنظم بحوالي 78 ريال سعودي.