بعد مراجعة أرامكوا لأسعار النفط.. “غازكو” تُعلن سعر إعادة تعبئة أسطوانات الغاز بالضريبة دون النقل

أعلنت الشركة السعودية أرامكوا أمس عن الأسعار الجديدة للبنزين بالمملكة العربية السعودية، وقد أعلنت عن الأسعار موضحة استقرار البنزين بنوعيه هو والديزل، بينما شهد الكيروسين وغاز البترول المسال زيادة في الأسعار، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن سعر إعادة تعبئة أسطوانات الغاز، وقد أعلنت شركة غازكو عن التسعيرة الجديدة لأسطوانات الغاز بعد زيادة سعر اللتر من غاز البترول المسال، دعونا نوضح لكم الأسعار الجديدة تفصيلًا.

سعر إعادة تعبئة أسطوانات الغاز بعد التحديث

يتابع المواطنين بالمملكة العربية السعودية التحديث الدوري لأسعار البنزين ومشتقاته، حيث منتجات النفط بشكل عام، بحيث يتعرفوا على الزيادة التي تحدث شهريًا سواء في البنزين أو غاز البترول المسال، ولذا نجد مواطني المملكة العربية السعودية ينتظرون شهريًا إعلان أرامكوا عن التسعيرة الجديدة لمنتجات البترول، وللعلم أن أرامكو السعودية أعلنت بالأمس عن أسعار البنزين، بينما تبدأ التطبيق من صباح اليوم التالي.

ومع بداية تطبيق الزيادة الجديدة من أول اليوم، بدأ المواطنين يتساءلون عن سعر اسطوانة الغاز الجديد، وقد جاء سعر إعادة التعبئة مبلغ 18.85 ريال سعودي، علمًا بأن هذا السعر شامل ضريبة القيمة المضافة، لذا قد تجد زيادة في منطقتك عن هذا السعر نتيجة لإضافة التاجر سعر النقل وهكذا، فكم سعر التعبئة داخل منطقتكم.. شاركونا بالتعليق بالسعر.

سعر اسطوانة الغاز الجديدة 2022

الجدير بالذكر أننا نحدثكم عن سعر شراء الأسطوانة الخاصة بالغاز وليس سعر التعبئة، حيث جاء سعر الاسطوانة كما يلي:

  • الاسطوانة الفارغة بمبلغ مائة وخمسين ريال سعودي غير شامل المنظم وتكون غير معبئة.
  • الاسطوانة معبئة بغاز البترول المسال بسعر مائة وسبعين ريال سعودي.
  • سعر اسطوانة الغاز الجديدة داخل المحلات بسعر يبدأ من مائتان ريال سعودي.

أسعار البنزين الجديدة لشهر يونيو وسبب زيادة الأسعار

وضحنا لكم سعر إعادة تعبئة أسطوانات الغاز شامل الضريبة المضافة، وذكرنا أيضًا سعر الاسطوانة الجديدة والفارغة وبدون منظم أيضًا ، وعن الأسعار الخاصة بمنتجات البترول فقد شهدت الأسعار زيادة كبيرة بسبب ما يحدث من حولنا بالعالم، حيث تتأثر الأسعار المحلية بالسعر العالمي، وقد سجلت أسعار البنزين لشهر يونيو والذي بدأ تطبيقها من اليوم على النحو التالي:

  • بنزين 91 سجل اليوم سعر 2.18 ريال سعودي.
  • سجل بنزين 95 مبلغ 2.33 ريال سعودي.
  • الديزل سجل اليوم 0.63 ريال سعودي.
  • الكيروسين أصبح بسعر 0.81 ريال سعودي.
  • وصل غاز البترول المسال إلى سعر 0.90 ريال سعودي.