كم مدة التحقق من الايبان في الضمان المطور 1443؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

وزارة الموارد البشرية أعلنت مواعيد نزول الضمان للأشخاص المتقدمين الجدد وفقاً للنظام الحديث، ولقد وضحت الوزارة تاريخ بالاستقبال لطلبات التسجيل من خلال منصة الدعم، وهذا يكون للأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط والأهلية المعلنة، والتعرف على مدى الأحقية للمتقدمين حتى يحصلوا على مبالغ الدعم، ومن بعد ذلك توضع الدفعة المستحقة للمتقدمين الجدد، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم الإجابة عن تساؤل متى ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان.

كم مدة التحقق من الايبان في الضمان المطور؟

التحقق يحتاج متوسط 20 يرم للرد وبالتالي يتم الصرف الشهر التالي، وجديرًا بالذكر أن منصة الدعم تستقبل طلبات التسجيل بالضمان خلال الوقت الحالي بعد الإطلاق للمنصة والنقل لجميع الخدمات الضمانية لها، فمن خلالها يكون التقديم على معاش الضمان من قبل الأشخاص المستفيدين الحاليين، وبإمكان الأشخاص أيضاً أن يستعلموا عن الحالة باستخدام رقم السجل المدني وكلمة السر.

وتستمر المنصة باستقبال الطلبات للتقديم بالشكل الدائم المستمر دون التحديد لانتهاء التسجيل بالبرنامج للأشخاص المتقدمين الجدد والأشخاص الحاليين، ويتم استقبال طلبات التسجيل بمدة تصل ستة أشهر، ولقد وضحت وزارة الموارد بأن سيتم الدراسة لاهلية الاستحقاق وفقاً لشروط الضمان التي تم إعلانها.

وحددت ميعاد الصرف للدفعة الأولى بكافة المواطنين علماً بأن وزارة الموارد أعلنت عن نتائج الاستحقاق للأشخاص أصحاب الطلبات التي اكتملت بشكل تدريجي بعد أن يتم الانتهاء من التقديم يدخل الطلب في مرحلة الدراسة من اللجان المختصة، فالطلب يأخذ حوالي ثلاثة أشهر دراسة، ثم يتم الإعلان هل أن الشخص تم قبوله أم لا بعد ذلك ينزل لهم راتب الضمان من الشهر التالي.

عاجل الضمان الاجتماعي الآن 1443
عاجل الضمان الاجتماعي الآن 1443
كم مدة التحقق من الآيبان في الضمان المطور
كم مدة التحقق من الآيبان في الضمان المطور

راتب الضمان الجديد

بعد أن صدر قرار بالقبول لبعض الأشخاص المتقدمين قد وجدوا بأن القيمة الخاصة بالضمان تقل عن الحد الأعلى لقيمة المعاش، فأنتي للأسرة التي تتكون من سبعة أفراد ليكن الاستحقاق الخاص بها 4400 ريال، هذا هو الحد الأقصى ولكن المبلغ الذي نزل بالدفعات المالية من خلال موقع الضمان 1700 ريال.

فلماذا هنا المبلغ المتواجد بالمنصة غير المقرر لعدد أفراد الأسرة، ولقد وضحت وزارة الموارد بأن الحد المانع يعد هو الحد الأدنى الخاص بالضمان الاجتماعي المبلغ 4400 ريال الذي من المفترض أن تحصل عليه الأسرة ليس بالضرورة أن يكون كامل، ولكن القيمة الخاصة بالاستحقاق تكن وفقاً لحالة الأسرة المادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *