هل يمكن لمستفيدي حساب المواطن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية موقف المستفيدين من دعم المواطن وردت على سؤال هل يمكن لمستفيدي حساب المواطن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وتقوم وزارة الموارد البشرية بالإجابة على أسئلة المستفيدين والراغبين في التسجيل فيه خاصة بعد مدة مدة استقبال طلبات المتقدمين من الأفراد ومن المسجلين في الضمان الاجتماعي القديم، وذلك من خلال صفحة الوزارة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وسوف نتعرف على إمكانية التسجيل لمستفيد الدعم من حساب المواطن في الضمان وكيفية حساب هذه القيمة من الدخل في الضمان المطور.

هل يمكن لمستفيدي حساب المواطن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ؟

سؤال هام يرد على ذهن كافة مستفيدي دعم حساب المواطن الراغبين في التقديم على الضمان الاجتماعي المطور والاستفادة منه وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية موقف مستفيد الدعم من حساب المواطن بأنه دخل غير مكتسب. ويتمكن المستفيد منه من التقديم على الضمان المطور ويتم حساب قيمة دعم حساب المواطن ضمن أنواع الدخل التي يتم إدخالها أثناء تعبئة البيانات. أكدت وزارة الموارد البشرية على أهمية تقديم قيمة الدعم الخاص بدعم المواطن اناء إدخال الباينات والتقديم على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

"هل

طريقة احتساب الضمان المطور وحساب المواطن

يتم التأكيد مراراً من وزارة الموارد البشرية على أهمية تعبئة كافة البيانات المتعلقة بالدخل بطريقة صحيحة حتى لا يتم استبعاد المتقدم في حال التأكد من مصادر الدخل غير المدخلة، ومن هذه المصادر دعم حساب المواطن. كما يتم الإبلاغ عن اي من التغيرات التي تحدث للأفراد في مدة لا تزيد على 15 يوم اثناء استحقاق الضمان المطور. ويحسب الدخل للفرد في الضمان المطور كالتالي:

  • يتم تحديد المعاش الخاض بالضمان المطور عن طريق الجمع بين القيم المالية الخاصة بالدخل للأفراد في الأسرة في الشهر.
  • ثم يتم خصم نسبة 50% من هذه القيمة الشهرية.
  • ثم يتم إضافة مجموع الدخل غير المكتسب مثل دعم حساب المواطن.
  • يتم مقارنة الدخل المحتسب بالحد الأدنى للمعاش من الضمان.
  • عليه يتم تحديد قيمة المعاش والتي اعلنت الوزارة عنها وهي 1100 لرب الأسرة، و500 ريال للفرد.
  • يتم استثناء دعم البرامج المساندة الحكومية ودعم الاشخاص ذوي الإعاقة.
  • يتم الإعلان عن نزول الدعم بعد صدور الأهلية في مدة 20 يوم من تاريخ التسجيل. ثم يتم صرف المعاش في الشهر التالي لصدور الأهلية.