تسليم الدفعة الثانية لسكان الأحياء العشوائية بجدة تحت إشراف أمير منطقة مكة المكرمة

قام السيد خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله ببدء تسليم الدفعة الثانية لسكان الأحياء العشوائية بجدة لمساكنهم الجديدة بعد إزالة العشوائيات وتخطيط المناطق بشكل علمي مدروس لتكون جدة خالية من العشوائيات وتعتبر تلك الخطوات من المهام التي توليها القيادة الرشيدة اهتمام بالغ نظرا لأنها تدخل ضمن خطط التنمية المستدامة لكل ارجاء المملكة قبل نهاية العقد الجاري، وهي من ضمن رؤية التطوير في خطة 2030 التي تشترك فيها عدد من الدول العربية كلٌ في بلده،وقد كان تسليم الدفعة الثانية قد قام بحضور عدد من المسؤولين في هذا الشأن.

تسليم الدفعة الثانية لسكان الأحياء العشوائية بجدة

تم بدء التسليم في جدة للسكان بعد إزالة الأحياء العشوائية تحت إشراف الأمير المستشار خالد الفيصل بحضور نائب وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبد الله البدير، وتتضمن الدفعة الثانية تسليم عدد 100 شقة للأسر التى قد تمت ازالة منازلهم لتحسين شكل المنطقة.

الدفعة الثانية من اسكان جدة
الدفعة الثانية من اسكان جدة

الجدير بالذكر أن عمليات التسليم سوف تستمر بالتزامن مع عمليات افراغ الشقق المزالة حتى عام 2023، وسيتم توزيع الشقق لكل المستفيدين حتى نهاية العام القادم وبعد الحصر أعلمت الجهات المختصة عن الازالة والتسليم انه من المقرر تسليم 4781 اسرة بنهاية ذلك العام.

اما عن الاشخاص المستفيدين من الإسكان التنموي للأسرة التى تكتب ازالة منازلهم فقد قام السيد خالد الفيصل توقيع اتفاقية تعاون وذلك لتوفير ما يزيد عن ألفي وحدة سكنية لتلك الفئة من الأسر، كان ذلك بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان.

وقد حضر تلك الاتفاقية وقام بالتوقيع عليها وكيل الوزارة للتطوير العقاري السيد عبد الرحمن بن عبد الله الطويل، وبالنسبة لجانب الشركة الوطنية للإسكان فقد شارك المهندس عبد الله بن خلف الرويضان في توقيع تلك الاتفاقية، ومن جانب وزارة الشؤون البلدية والقروية أوضح نائب الوزير أن تلك الاتفاقية هي بالتأكيد أحد امتدادات التعاون المثمر والمستمر وذلك عن طريق الشراكة في برنامج الإسكان التنموي.
وذلك لتوفير الوحدات واستكمال الاتفاقيات السابقة في منطقة مكة المكرمة وذلك تسهيلا لتملك كل الأسر منازلهم عوضًا عن المنازل المزالة في جدة، وتعزير سبل الاستقرار الاجتماعي و محو كل آثار العشوائية في منطقة مكة المكرمة.