هل يوجد دراسه عن بعد في رمضان أم لا؟ وما هي أوقات الدوام الفصل الثالث؟ وزارة التعليم تُجيب

أعلنت وزارة التعليم عن هل يوجد دراسه عن بعد في رمضان أم لا، وهذا ضمن القرارات المتعددة بشأن الدوام، وجاء القرار بأن الدراسة في رمضان حضوري لجميع المراحل، ولكن ما شأن الفئات المستثناة من الحضور الفصل الثاني، هل يسري عليها قرار تعليق الدراسة لهم برمضان والفصل الثالث أم لا.

هل يوجد دراسه عن بعد في رمضان أم لا؟

“نعم يوجد وهذا وفقًا لما أفصحت عن الوزارة فيما سبق”، كما أوضحنا بأن هناك إحدى عشر فئة مستثناه من الحضور، وجديرًا بالذكر أن الوزارة منذ اتخذت قرارًا بتحديد 11 فئة مستثنون من الدوام الحضوري، ولم تُصدر أي تعديل على ذلك القرار بهذا يُعد سارٍ لحين إلغاءه، وفيما يلي نتعرف على موعد بداية رمضان، والتفاصيل المتعلقة بالشهر الكريم.

هل يوجد دراسه عن بعد في رمضان
هل يوجد دراسه عن بعد في رمضان

أوقات الدوام الفصل الثالث

وزارة التعليم لم تحدد بعد توقيت لدوام، ولكن الوقت المقترح وفقًا للائحة التعليمية بأن يوم بداية من الساعة التاسعة والنصف، بواقع اربع ساعات للمتوسط والثانوي، و3 ساعات للمرحلة الابتدائية، وأفصحت الوزارة بأن الفصل الثالث حضوري لجميع المراحل ما عدا الفئات المستثناة التي تم الإعلان في وقت لاحق بأنها عن بعد، وفي حال صدر أي جديد بشأن تغيير الدوام سنوافيكم به، وفيما يلي توقيت بدء شهر رمضان في السعودية، وموعد استطلاعه.

متى 1 رمضان

الدراسة في رمضان تشغل بال الكثيرين لذا ينتظر المسلمين قدوم شهر رمضان لذا يبدأن بالتساؤل عن متى 1 رمضان حيث يأتي شهر رمضان المبارك في يوم 2 أو 3 إبريل القادم وسوف تعلن الجهات المختصة من خلال رؤية هلال رمضان عن موعد بدء الشهر الكريم وفي ذات الوقت سوف يمتد شهر رمضان المعظم إلى 30 يوم وينتهي خلال 3 مايو أو 4 مايو لعام 2022، وجدير بالذكر أنه سوف يتم تحري هلال رمضان في يوم 1 إبريل لعام 2022 ميلادياً.

متى يتم استطلاع هلال رمضان

إن المدة المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هي من الأشياء التي ينتظر المسلمين لمعرفتها ويشعرون بالسعادة لقرب هذا الشهر ذو المكانة الدينية العظيمة ،ولم يتبقى الكثير من الوقت على مجيء الشهر الكريم فقد ورد عن التوقعات الفلكية بأن بداية الشهر المبارك سوف تكون يوم 2 أبريل القادم لعام 2022 ميلادياً.

سوف يتم استطلاع شهر رمضان المبارك في يوم 29 من شهر شعبان الحالي لعام 1443هجرياً كما يعد ثبوت هلال رمضان وسيلة لبدء الصيام لما روى عن نبياً الكريم صلى الله عليه وسلم صوموا لرؤيته حيث يتم استطلاع هلال رمضان طبقاً لبعض الشروط التي حددها الشرع الإسلامي.