وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وموعد بداية الفصل الثالث 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي كما أنها أعلنت عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث؛ حيث أنه من الأمور الهامة بالنسبة للطلاب بكافة المراحل وأيضاً لأولياء أمورهم، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نُعلنكم بكافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع فتابعونا.

 موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443

وضح التقويم التي أعلنته وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي؛ حيث أن الموعد الذي تحدد هو السادس والعشرون من شهر رجب 1443 هجرياً والموافق السابع والعشرون من شهر فبراير 2022 ميلادياً أي يوم الأحد، وتمتد مدة الاختبارات لعشر أيام فقط، فسوف تنتهي يوم السادس من شهر شعبان 1443 هجرياً والموافق التاسع من شهر مارس 2022 ميلادياً.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 1443

مع إعلان موعد الاختبارات وبداية الفصل الثالث فقد تحددت الإجازة؛ حيث أنها ستبدأ من السابع من شهر شعبان 1443 هجرياً الموافق العاشر من شهر مارس 2022 ميلادياً وتمتد لمدة عشر أيام قبل بداية الفصل الدراسي الثالث وذلك وفقاً لما وضحته الوزارة من خلال التقويم الدراسي.

موعد بداية الفصل الثالث 1443

بعد الأنتهاء من اختبارات الفصل الثاني وقضاء الإجازة فسوف يتبقى سؤال واحد يشغل الطلاب وهي متي موعد بداية الفصل الدراسي الثالث، وهو يوم السابع عشر من شهر شعبان 1443 هجرياً والموافق العشرون من شهر مارس 2022 ميلادياً وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم السعودي من خلال التقويم الدراسي لهذا العام الدراسي 1443، ويستمر الفصل الثالث لمدة أربعة عشر أسبوع أي أن الطلاب سينتهون من الدراسة لهذا العام اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443 هجرياً أي أنه الموافق الثلاثون من شهر يونيو 2022 ميلادياً.

بعض التعديلات التي أجرتها وزارة التعليم السعودي لهذا العام الدراسي 1443

نظراً لتغير ظروف الدراسة لهذا العام بسبب العديد من التغيرات في المملكة العربية السعودية فقد أضافت وزارة التعليم السعودي بعض التعديلات على هذ العام الدراسي وجاءت التعديلات كالتالي:

  • بدء العام الدراسي مبكراً عن المعتاد؛ حيث أن بداية الفصل الدراسي الأول كانت يوم التاسع والعشرون من شهر أغسطس 2021 ميلادياً.
  • أعادت الوزارة نظام الدراسة الحضورية لكافة المراحل التعليمية عدا المرحلين رياض الأطفال والثلاث صفوف الأولي الأبتدائية فهم مازالوا عن بُعد.
  • أضافت فصل دراسي ثالث على عكس السنين الدراسية الماضية فكانوا فصلان دراسيان فقط وجعلت الفصل الواحد مدته أربعة عشر أسبوعاً دراسياً.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.