في هذا الموعد .. تبدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445 وفقا لبيان وزارة التعليم

أكدت وزارة التعليم على موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1445، وذلك للإجابة على التساؤلات المتعددة من الطلاب وأولياء الأمور بشأن تحديد موعد بشكل رسمي لبدء الامتحانات حتى يتأهب الطلاب لاستقبال تلك الامتحانات النهائية عن الفصل الدراسي الحالي على أكمل الاستعداد لتخطي تلك المرحلة بأمان.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

مؤخرا كشفت وزارة التعليم السعودية عن الموعد النهائي لبدء أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي بنهايتها يحصل الطلاب على إجازة لمدة عشرة أيام ثم تبدأ الدراسة في الترم الثالث والأخير في ذلك العام الدراسي، فقد أكدت الوزارة على بدء الامتحانات في منتصف شهر فبراير وفيما يلي نوضح التفاصيل:

  • تبدأ امتحانات نهاية الترم الدراسي الثاني بالتزامن مع صباح يوم الأحد 5 شعبان 1445 الموافق 15 فبراير 2024.
  •   تاريخ انتهاء تلك الاختبارات وهو تاريخ 12 من شهر شعبان الهجري من عام 1445 الموافق 21 فبراير 2024 الذي يتزامن مع يوم الأربعاء.
  • تاريخ بداية إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني الخميس الموافق 22 فبراير 2024، الموافق 12 رجب من العام الهجري 1445.

الإجازات المتبقية في الفصل  الحالي من العام الدراسي 1445

حصل الطلاب بالفعل على إجازة منتصف الترم الدراسي الثاني والتي بدأت في تاريخ الرابع من شهر يناير من العام الميلادي 2024 الموافق ليوم الخميس، أما عن الإجازات المنتظرة خلال ذلك الفصل والتي من المنتظر أن يحصل عليها الطلاب بداخل المدارس التعليمية في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي، حيث تتمثل تلك الاجازات في:

  • يحصل الطلاب على إجازة مطولة خاصة بالفصل الدراسي الحالي في تاريخ الرابع عشر من شهر يناير من العام الميلادي 2024 بهدف منح الطلاب قسط من الراحة.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على  إجازة يوم التأسيس السعودي في 22 فبراير 2024 للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات في ذلك اليوم.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الحالي وتبدأ في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير الميلادي 2024 وفقا لما أقرت به وزارة التعليم السعودية.
  • تستمر الإجازة لمدة عشرة أيام متواصلة ثم يبدأ الطلاب الدراسة في الفصل الدراسي الثالث والأخير خلال ذلك العام الدراسي 1445 أي تتم العودة خلال ثاني أيام شهر مارس المقبل 2024.