ما هي أسباب استقالة أكثر من 177ألف موظف؟ عضو لجنة الموارد البشرية يُوضح

إن وزارة الموارد البشرية تعمل على إعداد إستراتيجية مميزة من أجل أن تكون إطار مرجعي لتُعالج به كافة قضايا التوظيف بالسعودية، طبقاً إلى أساليب علمية وأسس منهجية، والاستراتيجية الأساسية هي توفير فرص عمل تكفي الشباب بالمملكة، وفي ذات الوقت تكون مُناسبة من ناحية الأجر، ولكن هناك  عدد كبير من الاستقالات في فترة الـ 3 شهور الماضية، لذا الكثير من المواطنين ينشغلون بالتعرف على أسباب استقالة أكثر من 177ألف موظف، وفيما يلي نتعرف على الأسباب من خلال نايف التميمي.

أسباب استقالة أكثر من 177ألف موظف

قام نايف التميمي وهو عضو نشط في لجنة الموارد البشرية بالكشف عن أسباب استقالة أكثر من 177 موظف سعودي خلال الفترة السابقة، وقد أضاف التميمي أن هناك جانب سلبي وجانب إيجابي للاستقالة، يتمثل الجانب الإيجابي بأن هناك عدد من الوظائف قد تم توفيرها في نواحي مختلفة بالمملكة، طبقاً إلى رؤية السعودية 2030، لذلك فإن الكثير من الأفراد يتجهون إلى جهات مختلفة نتيجة لوجود وظائف متعددة في هذا الوقت.

أما الجانب السلبي يتمثل في عدم تواجد استقرار وظيفي، إلى جانب الإهمال في تدريب الموظفين، كما أن مسار الموظف أصبح غير واضح، وقد استقال بعض العمال للانتقال إلى مدينة أخرى وشغل وظيفة.

رابط موقع وزارة الموارد البشرية بالسعودية

إن رابط موقع وزارة الموارد البشرية تم توفيره من خلال الوزارة حتى يستطيع العميل الحصول على خدمات متعددة حيث الرد على كافة الاستعلامات، بالإضافة إلى مساعدة العميل في كافة الأمور التي تتعلق بالعمالة السعودية والمقيمين، كما تتولى الوزارة الإشراف على شؤون العاملين وتنظيم العمل.

التواصل مع وزارة الموارد البشرية بالمملكة

وفرت وزارة العمل السعودية رقم يمكن من خلاله استقبال جميع الاستفسارات والاستعلامات التي تشغل العمال والموظفين، بالإضافة إلى إمكانية إرسال شكوى وسوف يتم الرد عليها من خلال المختصين، ويكون هذا عن طريق التواصل مع رقم 19911.

كيفيه تسجيل الدخول إلى وزارة الموارد البشرية بالسعودية

يستطيع المواطن أن يستفيد من كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال الموقع الرسمي لها، ثم اتباع هذه الخطوات:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية.
  • تحديد خيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على خانة خدمات مكتب العمل.
  • ستجد أمامك كثير من الخيارات، يمكنك أن تشير على الخدمة التي تحتاجها.
  • قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك أو رقم الهوية الوطنية.
  • أدخل رقم الطلب ستجد أمامك رمز بالعلامة المائية، لابد من إدخاله بشكل مطابق للتأكد أنك بشري.
  • وهكذا سوف تستطيع الإطلاع على تفاصيل الطلب الخاص بك، أو أي معلومات تريد معرفتها.