عنصر هام في طعامك عند إهماله لا يتم امتصاص فيتامين د في الجسم وأهم الأطعمة الغنية بالفيتامين

يعتبر فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يجب وجودها في جسم الإنسان للحفاظ على صحته، حيث أنه يجمل العديد من الفوائد للصحة العامة، ولذلك يجب على الجميع تناول مكملات غذائية تحتوي على هذا الفيتامين لتعويض نقصه في الجسم، ولكن في حال تناول هذه المكملات بدون أطعمة مهمة لا يمكن الحصول على نتيجة ممتازة، ولا يتم امتصاصه جيداً، ومن الجدير ذكره أن هذا الفيتامين قابل للذوبان بالدهون، وذلك على عكس فيتامينات أخرى تذوب عند اصطحابها بالماء، وبالتالي لتوزيعه بشكل جيد يجب أن يكون مصحوب بالدهون.

أهمية فيتامين د

بالإضافة إلى المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د المهم جداً لصحة الجسم، يجب تناول الأطعمة الغذائية الغنية بهذا الفيتامين للحصول على النتيجة المطلوبة وتحقيق الإفادة المطلوبة منه كاملة، ولذلك سوف نتحدث معكم عن أهم الأطعمة الغنية بـ فيتامين د لكي تحرصوا على تناولها وتوافرها دائماً في المنزل، للمواظبة عليها بشكل يومي أو على الأقل كل أسبوع.

أطعمة تحتوى على فيتامين د

  • الأسماك الدهنية حيث تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون من أهم مصادر فيتامين د في الأنظمة الغذائية، والتي يمكنكم تناولها من أجل الحصول على هذا العنصر والحصول على الفائدة التي يحتاجها الجسم، وهناك أيضاً السردين والرنجة، ومن الجدير ذكره أنه من الأفضل عند تناول السلمون أن يكون بري لأنه يحتوي على نسبة أكبر من فيتامين د أكثر من الموجود في المزارع.
  • صفار البيض حيث يعتبر صفار البيض هو الجزء الذي يحتوي على نسبة أكبر من الدهون في البيضة، ولكن على الرغم من ذلك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومن أهمها فيتامين د الذي يحتاجه الجسم، ولذلك ننصحكم بتناوله يومياً على الفطار.
  • وأيضاً المشروم أو الفطر البري يعد من أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وبالأخص عندما يتعرض لأشعة الشمس، وبالتالي يمكنكم إدخاله في أطعمتكم كل يوم.
  • كما أثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة المدعمة مثل منتجات الحليب والألبان وكذلك عصير البرتقال تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د التي يحتاجه الجسم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.