أرامكو مراجعة أسعار البنزين في السعودية الجديدة لشهر سبتمبر armco خلال ايام

سوف نقدم لكم خلال هذا المقال معلومات وفيرة عن أرامكو مراجعة أسعار البنزين لشهر سبتمبر حيث تعد أرامكو من اهم شركات البترول في العالم لذلك تحدد أرامكو أسعار البنزين والغاز الطبيعي المحسوبة كل شهر سواء كانت زيادة أو  نقصان تعلن أرامكو عن تاريخ اعلان أسعار جديدة وهذه الأسعار سيبدأ التنفيذ بها يوم الجمعة المقبل من الشهر الجاري، وستحدد أرامكو السعودية هذه الأسعار بناءً على تقرير مفصل. بناءً على هذا التقرير، تم تحديد السعر الجديد للبنزين.

أرامكو مراجعة أسعار البنزين

حتى الآن من غير المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين والغاز الطبيعي منذ يونيو من العام الماضي، وقالت أرامكو إنها تتوقع أن تظل الأسعار دون تغيير، أي أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار إذا لم ترتفع، ومن المتوقع أن تثبت الأسعار وستتحمل الحكومة السعودية فرق السعر لتخفيف الأعباء على المواطنين، ومراعاة الأوضاع التي تمر بها البلاد.

  • من ناحية أخرى، أظهر تحليل مخزونات التقارير الاقتصادية أن متوسط سعر البنزين العالمي كان قرابة 1.27 دولار أمريكي للتر (4.69 ريال) العام الماضي، أما بالنسبة للديزل ، فيبلغ متوسط سعر اللتر العالمي نحو 1.21 دولار أمريكي (4.47 ريال). وفقًا لبيانات البنك الدولي في عام 2014 ، فإن المملكة العربية السعودية هي الدولة ذات الأسعار الأقل للبنزين في العالم.
  • وبلغ سعر اللتر 0.16 دولار أمريكي (0.59 ريال)، وفنزويلا لديها أدنى سعر للبنزين في العالم عند 0.02 دولار أمريكي (0.07 ريال)، والكويت عند 0.22 دولار أمريكي (0.81 ريال). أما بالنسبة للدول ذات الأسعار الأعلى للبنزين في العالم ، فتبلغ إريتريا 3.33 دولار أمريكي (12.3 ريال) للتر، تليها النرويج 2.27 دولار أمريكي (8.4 ريال) وهولندا 2.15 دولار أمريكي.

توقعات قائمة أسعار البنزين لشهر سبتمبر

تحدثنا في الفقرة السابقة أرامكو مراجعة أسعار البنزين وسوف نعرض لكم خلال السطور التالية قائمة أسعار البنزين المتوقعة تابعونا.

  • سعر لتر البنزين 91: 2.18 ريال سعودي .
  • وجاء سعر لتر البنزين 95: 2.33 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل 0.52 ريال سعودي.
  • وعن سعر لتر الكيروسين 0.75 ريال سعودي .
  • سعر لتر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودي.