هاكثون الابتكار الصحي جامعة الملك سعود لعلوم الصحية 2022

هاكثون الابتكار الصحي ينطلق من جامعة الملك سعود ويحتوي كافة الجامعات السعودية من أجل العمل على استهداف الطلبة والطالبات في الكليات الصحية، ويحمل الهاكثون والمعرض المصاحب له شعار” إمكانات لا محدودة” يهتم الهاكثون بتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويعمل البرنامج على تحفيز مهارة الابتكار في المجتمع السعودي، واستقطاب كافة المهارات السعودية التي تعمل في المجال الصحي من الطلبة والطالبات الدارسين في الجامعات السعودية، سوف نلقي الضوء على هاكثون الابتكار وأهميته وتفاصيله.

هاكثون الابتكار الصحي

ينطلق هاكثون الابتكار الصحي من جامعة الملك سعود في التخصصات الصحية من أجل تعزيز الفرص الابتكارية لدى الطلبة والطالبات في الكليات الصحية والعمل على تعزيز المهارات التقنية. يقام هاكثون الابتكار والمعرض المصاحب له لمدة ستة أيام ينطلق من يوم الخميس الثالث من شهر مارس 2022. ويتم تنظيمه من خلال عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية. يهدف المعرض إلى تقديم الحلول والمشاريع الابتكارية في مجال الرعاية الصحية.

أهداف هاكثون الابتكار الصحي

يهدف الهاكثون الذي ينطلق من جامعة الملك سعود للعلوم الصحية إلى استهداف كافة الطلبة في الجامعات السعودية.  العمل على تعزيز مهارات الابتكار في مجالات الرعاية الصحية في مختلف القطاعات. كما يهدف إلى توعية المجتمع السعودي بأهمية التقنية في مجال الرعاية الصحية. كما يقام معرض العلوم الصحية لعرض المشاريع المبتكرة من قبل الطلاب في هذا المجال. ولعمل على نقل القطاع الصحي نقله نوعية طبقا لأهداف ورؤية المملكة 2030 في داخل المملكة وخارجها.

مميزات معرض العلوم الصحية

  • خلق الأفكار التي يمكن أن تنقل المجال الصحي نقلة نوعية داخل المملكة وخارجها .
  • يهتم الهاكثون بدعم الجامعة على توفير أسماء كبيرة من الحكام والمتحدثين في المجال الصحي ومنها موديرنا واسترازينكا.
  • استقطاب رواد الأعمال في القطاع الصحي في المملكة .
  • تقديم العديد من الخدمات للفرق الفائزة بعد الهاكثون بالتعاون بين الجامعة والعديد من القطاعات لتقديم جميع أنواع الدعم لتحويل الأفكار إلى منتجات مفيدة للعالم.
  • بلغ عدد طلبات الهاكثون أكثر من 200 طلب تم قبول 40 منها، وهذا يؤدي إلى عدد المشاركين إلى 200 فرد، وتوجد لدى اللجنة العلمية معايير لاختيار المشاركين بها.